الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تهيج فروة الرأس وجفاف البصيلات» 5 أضرار للصبغة وسحب لون الشعر

الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 05:08 م
هير نيوز

سحب لون الشعر قد يعد الخطوة الأولى التي تلجئين إليها في حال قمتِ بصبغ شعركِ بتدرّج لم يعجبكِ، أو لم يلق بكِ أو غيرها من الأسباب ،لكن في الحقيقة إزالة الصبغة تحمل الكثير من المخاطر على خصلات الشعر يستعرضها لك «هير نيوز».


سحب لون الشعر 

في البداية نسلط الضوء علي عملية "سحب لون الشعر " وهي عملية الأكسدة، التي تجعل منتجات مزيل الصبغة تعطل الطبقة الخارجية للشعر ما يسمح لمادّة بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen Peroxide باختراق الخصلات لإزالة اللون  المكوّن، كما يزيل الميلانين ما يؤدّي إلى سحب لون الشعر وتفتيحه 8 درجات .

وهذه العملية خطيرة جداً علي الشعر إذ يترتب عليها أضرار عديدة ومنها :



جفاف الشعر

وعملية سحب لون الشعر تؤدي إلى تضخّم الشعر وانفصال المسامات، ما يتسبّب بتجريد الشعر من رطوبته،وهو ما يؤدي بشكلٍ أساسي إلي جفاف الشعر وجعله أقل مرونة وأكثر هشاشة.

تكسّر الشعر

 جفاف الشعر وهشاشته وقلة مرونته تتسبّب أيضاً بضعف الخصلات وفقدان صحّتها، ما يؤدّي إلى تكسّرها وتقصّفها بشكلٍ ملحوظ وسريع.

تشابك الشعر

المواد الكيميائية الموجودة في الخصلات، تؤدي بدورها إلى تشابك الخصلات وتدميره.

ضرر فروة الرأس

 سحب لون الشعر قد يؤدّي إلى تهيّج فروة الرأس وظهور الإحمرارا وبالتالي يسبب أضرار بالغة لفروة الرأس.

تبيض الخصلات

ترك منتجات سحب لون الشعر وإزالة الصبغة لفترة طويلة على الخصلات قد تتسبّب بفقدان الميلانين، وقد يتحول الشعر إلى اللون الأبيض وقد يظهر الشيب بشكلٍ مبالغ به أيضاً.


ولإعادة الصحة إلى الخصلات بعد سحب لون الشعر يمكن إتباع الآتي:



التقليل من عدد مرات غسل الشعر ، تقليل مدة استخدام مجفف الشعر أو جهاز تنعيم الشعر، استخدمي منتجات العناية بالشعر التي تغذّي الخصلات ، واستعمال الخلطات الطبيعية التي ترطّب الشعر .

ads
ads