الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر رفض نجلاء فتحي فيلم «أبي فوق الشجرة»

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 01:01 م
نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

تحتفل الفنانة نجلاء فتحي اليوم الأربعاء بعيد ميلادها الـ 71، حيث لقبها الجمهور بـ"الفاتنة"، إذ تعد نجلاء من أكثر الوجوه الجذابة في السينما المصرية ولها العديد من الأعمال البارزة التي استطاعت حفر اسمها بها.. وبهذه المناسبة نستعرض لكم سطور من حياتها.


نشأتها وبدايتها الفنية 



اسمها الحقيقي "فاطمة الزهراء حسين" ووُلدت في 21 ديسمبر عام 1951، في مدينة الفيوم وكان "نجلاء فتحي" اسم الشهرة الذي اختاره لها الفنان عبد الحليم حافظ، صديق عائلتها المقرب.

كانت نجلاء فتحي تعيش طفولة مستقرة حتى عمر الحادية عشر، ثم انفصل والديها وبدأت تعيش حالة من عدم الاستقرار بسبب تنقلها ما بين الفيوم والقاهرة، ومع بداية سن المراهقة قرر والدها أن الأفضل لها أن تنتقل للعيش مع والدتها في القاهرة وهو ما حدث بالفعل.

وفي عمر الـ 15 بدأت مشوارها الفني عندما رآها المنتج عدلي المولد وأعجب بجمالها، فرشحها للعمل معه، رفضت في البداية ثم اقتنعت بعد نصيحة من الفنان عبد الحليم حافظ بالدخول في مجال الفن وبدأت أول أدوارها كممثلة في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966 .



وقرر المنتج رمسيس نجيب المغامرة واختيارها لأول بطولة مطلقة وكان عمرها 17 عامًا فقط، من خلال فيلم "أفراح" وقتها عرفها الجمهور بشكل كبير وانطلقت في عالم السينما المصرية بالعديد من الأعمال الفنية.

ومن أشهر أعمال الفنانة أفلام : روعة الحب، نص ساعة جواز، غرام تلميذة، صراع المحترفين، أسرار البنات، ابن الشيطان، نهاية الشياطين، حرامي الورقة، أوهام الحب، امرأة زوجي، حياتي .

يشار إلي أن الفنانة نجلاء فتحي كانت مرشحة لبطولة فيلم أبي فوق الشجرة أمام الفنان عبد الحليم حافظ، لكنها رفضت الدور بسبب التزامها بعقد فيلم أفراح، الأمر الذي أغضب العندليب منها وتم استبدلها بالفنانة ميرفت أمين.

حياتها العاطفية



أما عن حياتها العاطفية فتزوجت الفنانة نجلاء فتحي 4 مرات، الزواج الأول كان سريًا وكانت في عمر الثامنة عشر، بعدما جمعتها قصة حب بالمهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس وكان مازال طالبا في كلية الهندسة، ورفضت عائلته زواجه في هذا السن فتزوجا سراً واستمر زواجهما عام واحد ثم حدث الطلاق في النهاية.

زيجتها الثانية كانت من المهندس سيف أبو النجا عام 1973، صديق شقيقها الأكبر، نشأت بينهما علاقة حب بعد أن أظهر اهتمامه بأعمالها الفنية وشعرت بأنه لن يقف عائقًا أمام طموحها، تزوجا وأنجبا ابنتها الوحيدة ياسمين، لكنه انتهى بالطلاق أيضاً .

بعد ذلك تزوجت الفنانة نجلاء فتحي من أمير سعودي، عاشت معه ما بين القاهرة وباريس، واشترط أن تقدم عملًا فنيًا واحدًا كل عام، ولكن بعد 3 أعوام ونصف حدث الطلاق بينهما .

الزواج الرابع كان عام 1992 من الصحفي والإعلامي حمدي قنديل وكانت الفنانة هي من عرضت عليه الزواج ، إذ يعتبر حب حياتها وعاشت معه علاقة مستقرة حتى رحيله عام 2018 .

الكلمات المفتاحية
ads
ads