الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سليمة جبلي: سعيدة بالمشاركة بالأسبوع الـ13 الكويتي واهتمام كبير في مصر بالحرف اليدوية

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 01:08 م
هير نيوز

اختتمت فعاليات الأسبوع الكويتي الثالث عشر والذي نظمته السفارة الكويتية بالقاهرة، بالتعاون مع مجموعة الجابرية للمعارض الكويتية خلال الفترة من 19-21 ديسمبر الجاري تحت عنوان "الكويت في مصر"، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وشارك في الأسبوع الـ13 الكويتي وفد من جنوب سيناء منهم سليمة جبلى عواد سليمان، الملقبة بـ"أيقونة الفن والجمال" من مدينة سانت كاترين، من قبيلة الجبالية، صاحبة مشروع  فن سيناء للمشغولات اليدوية البدوية التراثية.


سليمة جبلي" لـ"هير نيوز"

وأعربت "سليمة جبلي" لـ"هير نيوز": عن بالغ سعادتها بالمشاركة في الأسبوع الـ13 الكويتي، قائلة " اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تواصل معنا بنفسه دون وسيط وأخبرنا بأهمية وضرورة المشاركة في الأسبوع الـ 13 الكويتي، وبالفعل التقينا بمنظم المعرض أحمد اسماعيل بهبهاني، وجرى تعريفنا بالمكان الذي سنعرض فيه شغلنا وسط ترحاب كبير من قبل المنظمين وكانت لفتة جميلة من المحافظ لاهتمامه باظهار الحرف اليدوية أو المشغولات بصورة مشرفة أمام العالم كله من خلال المؤتمرات واللقاءات مثل الاسبوع ال13 ونحن نشهد بذلك ويحسب للمحافظ  اهتمامه بذلك".


الاهتمام بالحرف اليدوية

وأشارت "سليمة" إلى أن الاستفادة ليست قاصرة على كمية البيع ولكن هناك استفادة أخرى اهم من عملية البيع استفادة كبيرة تاتي بشغل فيما بعد من خلال العلاقات الجيدة والتعرف على أناس وبذلك نكون صنعنا لأنفسنا دعاية وانتشار أكبر لشغلنا دعاية أكثر للاهتمام بالحرف اليدوية لانها علم لا تستطيع أت تكتمه ولكن لابد من نشره للناس والاستفادة منه.

وأضافت أن جميع القيادات وعلى راسهم القيادة السياسية  يدعمون هذا الموضوع بشدة لانهم على قناعة تامة وفهم بأن أي اقتصاد دولة لابد أن يبنى على الأشياء الاساسية فيه ومنها الأشغال والحرف اليدوية، وهناك دول اقتصادها قائم على هذه الحرف، ومن ثم هناك اهتمام كبير في مصر بالحرف اليدوية من خلال مبادرة “حياة كريمة” لنشر الوعي واهمية الحفاظ على التراث.

وتابعت سليمة جبلي: "وبالنسبة لي ولشغلي جرى التعرف على ناس لم أكن اعرفهم من قبل وعرفوني وعرفوا شغلي ومن الممكن مساعدتي من خلال عملية التسويق ومن خلال معارض فهذه لفتة طيبة ان نتواجد في الأسبوع الـ13 الكويتي".


منتجات سانت كاترين في المعرض

وشارك اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أمس الأربعاء،  فيختام الأسبوع الكويتي الثالث عشر في مصر، وكان يرافقه أحمد اسماعيل بهبهاني منظم المعرض، حيث أقيم المعرض خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري في أحد فنادق القاهرة، ونظمته السفارة الكويتية بالقاهرة بالتعاون مع مجموعة الجابرية للمعارض الكويتية تحت عنوان ”الكويت في مصر”.

وشارك في المعرض أيضا أكثر من 50 جهة كويتية ومصرية في قطاعات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها، في أكبر تجمع كويتي - مصري يسهم في تدعيم أواصر الترابط بين الكويت ومصر، وفي إكمال ملامح الصورة المشرقة في شتى المجالات.

وتفقد المحافظ جميع الأجنحة الخاصة بالمعرض ضمنها الجناح الخاص بالمشغولات اليدوية ومنتجات سانت كاترين بجنوب سيناء، مشيداً بالمعروضات مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين مصر والكويت.


ads