الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الليمون والخيار 5 علاجات طبيعية للتخلص من المناطق الداكنة حول الفم

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 11:33 م
هير نيوز


 

المناطق الداكنة حول الفم، تظهر نتيجة ارتفاع كميات الميلانين في البشرة، والتي تكون نتيجة لبعض المحفزات منها التعرض لأشعة الشمس والتهاب الجلد وقد تستغرق سنوات حتى تظهر ولا تختفي إلا بعلاجها.

ولهذا، سنستعرض بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من النماطق الداكنة حول الفم..

 

عصير الليمون


اخلطي عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو العسل. وقومي بغسل وجهك بمياه فاترة لفتح المسام. ثم ضعي خليط الليمون بكثافة على المناطق الداكنة ثم اتركي القناع ليجف. ومن ثم اشطفي بشرتك بلطف بالمياه الفاترة.

يمكنك أيضًا إزالة الماكياج باستخدام ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون والسكر. وفرك المنطقة الداكنة لمدة 2-3 دقائق ثم اغسلي وجهك بالمياه.

لعلاج أقوى، قطعي الليمونة إلى نصفين واعصري ما فيها على المناطق الداكنة. اغسلي وجهك بعد 10 دقائق.

 

الصبار


يمكن التخلص من المناطق الداكنة حول الفم عن طريق استخدام الصبار. قومي بفرد جل الصبار أو مستخلصه الطازج على المناطق الداكنة. سيرطب ذلك بشرتك ويساعدك على الاستشفاء.

يجب معرفة أن الصبار يكون ذو فائدة أكثر إذا كانت بشرتك داكنة بسبب التعرض لأشعة الشمس.

 

الخيار


خلط الخيار المبشور وعصير الليمون هي خلطة سحرية للتخلص من المناطق الداكنة حول الفم. استخدمي كمية متساوية من كل عنصر بحيث تغطي المنطقة الداكنة.

 افردي الخليط حول فمك واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالمياه الدافئة. يساعد هذا العلاج في شفاء بشرتك.

 

الكركم والدقيق


استخدام قناع الدقيق والكركم حل سحري للتخصل من المناطق الداكنة حول الفم. فقط قومي بتجهيز عجينة باستخدام جرام من الدقيق وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف كوب من اللبن الرائب. افردي العجينة على المنطقة الداكنة. اتركي العلاج لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الدافئة.

 

مقشر الشوفان


استخدام مقشر دقيق الشوفان للتخلص من المناطق الداكنة حول الفم. فقط جهزي مقشر باستخدام ملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من الشوفان.

 اخلطي المكونات جيدًا. افركي المقشر بلطف على البشرة لمدة 3-5 دقائق. اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة.

ads