الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تجعلي من العام الجديد 2023 بداية مثالية مع زوجك؟

السبت 24/ديسمبر/2022 - 04:05 م
كيف تجعلي من العام
كيف تجعلي من العام الجديد 2023 بداية مثالية مع زوجك؟

يسعى الزوجين لجعل العلاقة الزوجية أبدية على أن يستمرا معاً حتى نهاية الحياة، دون التفكير في الطلاق أو الانفصال، ولكن مع مرور الوقت وضغوطات الحياة قد تبدأ بعض المشاكل في الظهور على السطح، وأحياناً يصعب السيطرة عليها والتعامل معها، وقد لا يستيع أحد الزوجين أن يحل هذه المشاكل أو يتغلب عليها.


ومع بداية العام الجديد، عليكما كزوجين أن تكونا حريصين على بداية صفحة جديدة مع بعضكما، ونحن هنا لمساعدتكما في أن تبدئا العام الجديد 2023 ببداية مثالية خالية من المشاكل بعض الشيء، وستعود الحياة إلى ما كانت عليه في بداية الزواج، ويمكن أن تتطور للأفضل.



بداية العام الجديد بكثير من التقدير

عليكما كزوجين أن تكونا ممتنين للحظات الحلوة التي جمعتكما، وأياً كان عدد سنوات زواجكما، تعاهدا أن يكون العام الجديد أفضل من السنوات التي مضت، وأن يعرف كلاً منكما حقوق الآخر وواجباته، وأن تتفقا أن يسود التفاهم بينكما، حتى إذا حصل أي خلاف، وهذا أمر وارد جدا، تستطيعا أن تخرجا من الخلاف بحل يرضيكما، لأنكما في الأساس تعهدتما أن تكونا متفاهمين.


لا تحملي شريكك فوق اللازم

عليكِ أن تراعي ظروف زوجك وخاصة إذا كان يتعرض لضغوط أو بعض المشاكل خارج منزله، اجعلي من منزلكما مكان آمن يستطيع زوجكِ أن ينسى ماحصل معه في الخارج، وعلى الزوج أيضاً أن يكون رحيماً بزوجته ولا تكون طلباته منها فوق مقدرتها، لذا عليكما أن تبدئا العام الجديد وكلاً منكما رحيماً بالآخر ويفعل مايجب عليه القيام به.


توقفي عن الانتقاد و اللوم

زوجكِ هو شخص آخر غير نفسك، قد يتصرف بأمور لا تعجبك على الإطلاق، ولكن منذ البداية لابد أن تكوني متفاهمة مع شخصية زوجك المختلفة عن شخصيتك، لا تفترضي أن يتصرف كما ترغبي، وكذلك الزوج عليه أن يعي أن زوجته لديها شخصية مختلفة عنه، لا تجعلا النقد المستمر وإلقاء اللوم على بعضكما أسلوب حياة، وعليكما أن تتعلما كيف أن تكونا أكثر هدوءً ونضجاً.





ads
ads