الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بدء الشتاء، عززي مناعة طفلك الرضيع بهذه الطرق

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 12:01 م
هير نيوز



تحتاج الأمهات مع بداية فصل الشتاء لطرق متعددة للحفاظ على صحة ومناعة أطفالهن الرضع بشكل خاص، نظرا لكون الأطفال الرضع معرضون لخطر الإصابة بالفيروسات المعدية الخطيرة لضعف مناعتهم.

وإليك طرق تساعد على تعزيز مناعة طفلك الرضيع لحمايته من الأمراض: 


- الاهتمام بالتطعيمات


يعتبر تطعيم الأطفال هو الطريقة الأكثر أمانًا وفعالية لحمايتهم من الإصابة بالعدوى والعديد من الأمراض التي يرتفع معدل الإصابة بها في السنوات الأولى من عمر الطفل.

ويعتمد التطعيم على تكوين استجابة مناعية داخل الجسم ضد ميكروبات معينة، فيجب عليك الحرص على إعطاء الطفل التطعيمات المتوفرة للحماية من أمراض الشتاء.

- الرضاعة الطبيعية 


يمكن أن يحصل الطفل على المناعة خلال فترة الحمل عن طريق المشيمة ويستمر في الحصول على المزيد من الأجسام المناعية من الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، ولذلك يجب عليك الحرص على إرضاع الطفل رضاعة طبيعية مطلقة لمدة 6 أشهر.

  ولذلك فإن لبن الأم من أفضل الوسائل التي تساعد على رفع مناعة الرضع في الشهور الأولى من العمر، كما تمنح الطفل كل العناصر التي يحتاجها من أجل نمو سليم.


- الأطعمة الصحية


بمجرد أن يتناول الطفل الطعام بعد بلوغ 6 أشهر يجب أن تهتم الأم بتقديم الطعام الصحي المناسب للطفل حسب عمره، وبشكل خاص الاهتمام بالطعام الصحي الذي يحتوي على فيتامينات تعزز مناعة الطفل.

فيمكنك التركيز على تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي من أجل رفع مناعة طفلك الرضيع وحمايته من الأمراض.

الكلمات المفتاحية
ads