الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الغرف التجارية» تكشف موعد انخفاض أسعار السلع بعد تدخل الحكومة

الأحد 25/ديسمبر/2022 - 10:51 م
هير نيوز


تمر التجارة الداخلية بمصر بحالة من الركود وزيادة الأسعار خلال الفترة الأخير، لذلك لجات الغرفة التجارية إلى ضخ السلع الغذائية في الأسواق حتى تنخفض الأسعار وتستقر خلال 3 أسابيع بحد أقصى.

وكشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، تمعن ضخ كميات كبيرة من البضائع الموجودة في الموانئ إلى الأسواق، وسيؤدي ذلك إلى إتاحة السلع ووبالتالي المنافسة بينها، ومن ثم استقرار وانخفاض أسعار السلع خلال 3 أسابيع بحد أقصى.

 

خطة الإفراج عن البضائع بالمواني

ولفت الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية إلى أن الدولة بالتنسيق مع الغرف التجارية، وضعت خطة من أجل الإفراج خلال الفترة المقبلة عن كل البضائع المتراكمة في المواني من أجل استقرار الأسعار في السوق.

وتابع  أن الدولة خلال الـ23 يومًا الماضية أفرجت عن كميات كبيرة من السلع الغذائية ومستلزمات الإنتاج والأدوية وفقا للأولويات بقيمة قدرت بنحو 5 مليارات دولار، وهو يساهم في استقرار الأسعار الفترة المقبلة. 



الأفراج عن البضائع الموجودة في المواني بقيمة 5 مليارات دولار

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، قد كشف عن أن الفترة، من 1 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الجاري، شهدت الإفراج عما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في المواني، وذلك من بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع.

 

وتابع "سعد": تبلغ قيمة البضائع المتبقية في الموانئ حتى 25 ديسمبر 2022، نحو 9.5 مليار دولار، وأن الحكومة بالتعاون مع "القطاع المصرفي" وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة الآتية.

ads
ads