الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على مواصفات حبيبك غير الناضج عاطفيا

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 09:46 م
هير نيوز

عدم النضج العاطفي هو عندما يتصرف حبيبك تصرفات غريبة وأحيانا تصفينه بأنه غير ناضج عاطفيا، ولكن هذا لا يعني أنه يفتقد إلى المشاعر ولكن هذه الحبيب يواجه صعوبة في التفاعل مع الآخرين والتواصل معهم وهذا العلامات تدل على عدم النضج العاطفي عند هذا الشخص.


 


مشاكل في الالتزام


هذا الشخص يكون غير ناضج عاطفيا ويكون لدية المشاكل الكثيرة في الالتزام ببعض الأمور في حياته وهذا يكون بسبب تفكيره في نفسه بشكل أناني ولا يقبل وجهات نظر الآخرين له وهذا يجعله يجد صعوبة في تتفيذ أي شئ يكون مكلفا به سواء كان في العمل أو في اي مكان آخر ويجد صعوبة في إدارة أولويات حياته.


أحيانيا يتنمر على جميع من حوله


يكون الشخص غير ناضج عاطفيا عندما لا يحصل على ما يريد، فيلجأ إلى استراتيجية اللعب الطفولي ويتنمر على كل شيء فقط لحصوله على ما يريد وأحيانا يضر هذه السلوك علاقاته بمن حوله.


 


لا يستطيع السيطرة على عواطفه


يكون هذا الشخص الذي لايستطيع السيطرة على عواطفه، لديه تنظيم عاطفى ضعيف ويكون لديه نوبات غضب سريعة بسبب أشياء صغيرة تافه ويكون عنده مشاكل في التحكم في الانفعالات ويتصرف باندفاع في المواقف الصعبة ولا يحلل الموقف بشكل صحيح بسبب افتقاره إلى السيطرة في الأمور على جميع من حوله.


يستطيع تهدئة مخاوفه


لكن ليس بالقول فقط بل بأن كل شيء سيصبح على ما يرام، فهو يدرك أن الأمور قد تتجه للأسوأ، لكن ما يحدث هو أنه يفكر في حين تسير الأمور بشكل خاطئ أن كل شيء يمر، وأن هناك دائما خطة بديلة وأرواحا تحيط بنا تبعث على التفاؤل دائما وتجعلنا أكثر احتمالا للأحداث المؤلمة والسيطرة على هذه المخاوف.


 


يحتاج إلى الطمأنينة


على الرغم من أنه شخص طبيعي فلا يعني أنه لا يطلب الطمأنينة ففي بعض الأحيان هو يحتاج إلى تطمينات من الشريك، إلا أن إلحاحه قد يدل على عدم نضجه العاطفي.

 

لا يتعلم من أخطائه


لا بأس أن نفقد رباطة جأشنا أحيانا ونغضب من شيء ما طالما يمكننا أن نعترف بأن طريقة التعبير عن غضبنا لم تكن مناسبة، فالأشخاص الذين يرفضون الاعتراف بأنهم مخطئون ولكنهم يستمرون في فعل الشيء نفسه هم غير ناضجين عاطفيا.

 

ads
ads