الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد تصريحات يسرا» تعرفي على فنانات لم يحققن حلم الأمومة

الإثنين 02/يناير/2023 - 11:11 م
هير نيوز

أثارت الفنانة يسرا جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تصريحاتها عن عدم إنجابها للأطفال خلال السنوات الماضية.

وقالت يسرا في تصريحات لبرنامج "كلام نواعم" المذاع عبر فضائية MBC1 : "وأنا في التلاتينات كان عندي هاجس إني لازم أبقى أم لأني معطاءة بطبعي كنت هموت وأخلف، وبعدين حصل إني فقدت طفلين في جوازتي الأولى، لما اتجوزت خالد قولتله نخلف ملقتوش مبسوط من الموضوع ده وقال نشوف".
 

وأضافت: "قلت مش عاوز يخلف مني وسألته إن كان قلقان إني مكونش أم كويسة قالي إنتي الست الوحيدة اللي أتمنى أخلف منها لكن الزمن اللي هنخلف فيه على بال ما يكبر بعد 20 سنة هتبقى حياة مختلفة مش هيشوفوا اللي إحنا شفناه هتبقى حياتهم أسرع وسطحية وأنا مش عاوز أشوف عيالي كده، وأنا بعد فترة اقتنعت وبقول الحمد لله إني ما خلفتش". 

وأعادت هذه التصريحات للأذهان قصة فنانات لم يحققن حلم الأمومة الذي يحلم بها الكثيرات نعرضهن على النحو التالي:
 
- أم كلثوم
 
من الممكن أن تكون المطربة الراحلة أم كلثوم، هي المثل الأشهر للفنانات اللاتي لم يحققن حلم الأمومة، حيث لم تتزوج الفنانة الراحلة أم كلثوم سوى عندما تخطت عامها الخمسين، وحينها كان ضاع فرصها في الإنجاب:

- شادية

اشتهرت الفنانة شادية بأكثر من أغنية للأطفال، وذلك لحبها الشديد للأطفال والأمومة، وهو ما سعت له في أكثر من مناسبة ولكنها فشلت في تحقيقه.

أجمل أغاني شادية سيد الحبايب - فيلم المرأة المجهولة - YouTube

وتزوجت الفنانة شادية ثلاث مرات، وحملت أكثر من مرة، ولكنها كانت تتعرض للاجهاض في النهاية، وقالت التقارير الصحفية إن هذا الأمر تسبب لها في اكتئاب شديد، وجعلها تمر بأزمة نفسية  سيئة. 

- تحيةة كاريوكا

على الرغم من أن الراقصة الشهيرة حققت رقمًا قياسيًا في عدد زيجاتها، خاصة أنها تزوجه 13 مرة، ولكنها لم تنجب في أي زيجة منهم.

من مذكراتها.. حافية وشعرها "محلوق".. قصة هروب تحية كاريوكا من أهلها فى  الإسماعيلية لتعمل راقصة فى شارع عماد الدين.. من ساعدها فى "الهروب الكبير"..  ومن هى الفنانة "سعاد محاسن"؟ - اليوم السابع

وأكد البعض إن الفنانة تحية كاريوكا كانت حريصة على هذا الأمر، لأنها كانت تركز كل وقتها على الفن والرقص فقط، لكنها صرحت في وقت سابق بأنها تبنت طفلا ومنحته جزءا من ثروتها.

-سعاد حسني
 
لا يخفى على أحد العلاقات العاطفية المتعددة التي دخلتها سندريلا الشاشة المصرية سعاد حسني، ولكن على الرغم من كل تلك العلاقات والزيجات إلا أنها لم تنجب ابدًا.

في ذكرى ميلاد سعاد حسني.. كيف بدأت السندريلا مشوارها الفني؟ | المصري اليوم

وأكد البعض إن الفنانة سعاد حسني كانت ترفض فكرة الإنجاب، وذلك لأنها كانت تهتم بفنها كثيراً، وأعطته كل وقتها.

- أمينة رزق

على الرغم من أن لقبها في السنيما المصرية قديمًا كان "ماما أمينة" وذلك نظرًا لبراعتها في أدوار الأم في أعمال الفنية، إلا أن الفنانة أمينة رزق، لم تنجب طوال حياتها.

- سهير رمزي

تعتبر الفنانة سهير رمزي من الفنانات اللاتي لم تحققن حلم الأمومة، حيث سبق وأن أعلنت عن ندمها على ما فعلته بخصوص هذا الأمر.

سيرة زيجات الفنانة سهير رمزي.. تذكرت عددهم بصعوبة لكن "كله بالحلال" - CNN  Arabic

وأكدت سهير رمزي في تصريحات سابقة لها أنها أجهضت نفسها ثلاث مرات وذلك لأن الفن كان الأمر الشاغل بالنسبة لها قائلة: "الشهرة والنجومية بتاخدك، لكن في وقت ولحظة بتيجي تحتاجي إلى شخص يقف بجانبك".

ads