الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنقصي وزنك بطريقة سريعة وصحية قبل زفافك؟

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 02:02 م
كيف تنقصي وزنك قبل
كيف تنقصي وزنك قبل الزفاف

من المؤكد تحرص كل عروس على إنقاص وزنها قبل يوم زفافها، ولكن هذا لا يعني أن تشعر العروس بالضغط النفسي والقلق تجاه هذا الأمر، من المهم أن تنظري إلى إنقاص وزنك بأنه نمط حياتك ليشمل نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوزانًا، وعليكِ أن تفكري أيضًا في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قبل وبعد الزفاف لتحافظي على وزن صحي على المدى الطويل.


وفي هذا التقرير "هير ينوز" ستوضح لكِ كيف تنقصين وزنكِ بسرعة قبل الزفاف، ولكن تنصحكِ بأن تجعليها أسلوب حياة، وإليكِ 8 نصائح لإنقاص وزنك بسرعة وبطريقة صحيحة وفقًا لموقع verywellfit.




قللي من تناول الكربوهيدرات

يستهلك الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري بشكل عام ما بين 225 و 325 جرامًا من الكربوهيدرات، بما في ذلك الكربوهيدرات المعقدة والكربوهيدرات البسيطة مثل السكر يوميًا، حاولي التقليل من حوالي 50 إلى 150 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا حتى تتمكني من تحقيق هدفك.


تناولي البروتين كمصدر رئيسي

 تشير التوصيات الغذائية الخاصة بالبروتين بشكل عام إلى أن المغذيات الكبيرة يجب أن تمثل 10٪ إلى 35٪ من السعرات الحرارية اليومية التي تتناولينها، إذا كان تناولك للبروتين منخفضًا، فحاولي تكثيفه عن طريق إضافة بعض الأطعمة عالية الجودة وعالية البروتين إلى نظامك الغذائي، أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين تناولوا 25٪ إلى 30٪ من سعراتهم الحرارية من البروتينات الخالية من الدهون فقدوا المزيد من الدهون في الجسم وزادوا من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أجسامهم أثناء الراحة.




احصلي على ما يكفي من الألياف

 متوسط القيمة اليومية الموصى بها للألياف هو 25 إلى 28 جرامًا يوميًا للنساء البالغات و 31 إلى 34 جرامًا للرجال البالغين، إذ يعد فوائد الألياف معروفة جيدًا عندما يتعلق الأمر بمنع الإمساك، ولكن الألياف الغذائية مهمة أيضًا بالنسبة للإنسان، لأنها تساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، وهذا الأمر سيساعدك على الشعور بالشبع وتقليل الجوع، خاصة عندما تحصلين على الألياف من مصادر الطعام بدلاً من المكملات.


قللي من تناول الكافيين

 في حين أن القهوة السوداء عنصر أساسي في النظام الغذائي ويمكن للكافيين توفير الطاقة، إلا أنه من المرجح أيضًا أن يزيد القلق والتوتر، فعليكِ بالاعتدال في شرب الكافيين حتى لا ينقص معدل الحرق ويزيد من ارتباكك قبل الزفاف.




تناولي الدهون الصحية

في حين أن مصطلح "قليل الدسم" و "خالٍ من الدهون" جزء ثابت من مفردات النظام الغذائي، فإن الدهون جزء مهم من نظام غذائي متوازن، إذ يعد جميع الدهون ليست متساوية، جربي تبديل الدهون المشبعة والمتحولة للحصول على دهون أحادية غير مشبعة ومتعددة صحية.


 شرب الماء 

 يحتاج معظم الناس إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، ولكن يمكن أن يختلف ذلك بناءً على مستوى نشاطك وظروفك الصحية، يعمل الترطيب المناسب على تعزيز الهضم الجيد وإشراق البشرة، وهو مهم بشكل خاص إذا كنت تضيفي التمارين إلى روتينك.




تناول وجبات صغيرة ومتكررة

 حاويل تناول خمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات رئيسية، هذا يساعد على استقرار التمثيل الغذائي الخاص بك ويمكن أن يمنع الجوع والرغبة الشديدة، إذا شعرت بالجوع بين الوجبات احتفظي بالوجبات الخفيفة الصحية في متناول اليد.


لا تفوتي الوجبات

 إذا تخطيت وجبة الإفطار أو الغداء، فمن المرجح أن تفرطي في تناولها على العشاء، خططي للوجبات مسبقًا بحيث يمكنكِ من الطبخ بمكونات تساعدك على الشعور بالرضا وتوفر كل التغذية التي تحتاجينها.




حفلات الزفاف تنطوي على الكثير من الاحتفالات والكثير منها يشمل الطعام اللذيذ، لتجنب الإفراط في تناول الطعام في مطعم، تحققي من القائمة على الإنترنت واكتشفي ما ستأكلينه قبل وصولك، يمكنك أيضًا اختيار أماكن صحية لأي حدث قبل الزفاف.


ads