الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعرفي كمية الحديد التي يحتاجها طفلك «لكل سن عدد جرامات»

الأحد 08/يناير/2023 - 05:06 ص
هير نيوز

يعتبر معدن الحديد ضروري لجسم الإنسان، فنقصه يمكن أن يؤدي إلى الأنيميا، وتتساءل العديد من الأمهات عن كمية الحديد المناسبة لأطفالهن، وهو ما ستجيب عنه السطور الآتية.

وكشف موقع " بارانتس" أن الحديد معدن موجود في النباتات والحيوانات وجميع الكائنات الحية،  وهومكون مهم من مكونات الهيموجلوبين، وجزء من خلايا الدم الحمراء والذي ينقل الأكسجين من الرئتين إلى الجسم، كما يمنح الحديد الهيموجلوبين القوة اللازمة لحمل الأكسجين في الدم.



وأكد الموقع، أنه بدون كمية كافية من الحديد، لا يستطيع الجسم إنتاج الهيموجلوبين، ويقلل من إنتاج خلايا الدم الحمراء، وذلك يعني أن الأنسجة والأعضاء لن تحصل على الأكسجين الذي تحتاجه.

وأضاف الموقع، أنه يمكن للناس الحصول على الحديد عن طريق تناول أطعمة مثل اللحوم والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة، كما يضاف الحديد أيضًا إلى بعض الأطعمة، مثل حليب الأطفال والحبوب.

كم يحتاج الأطفال من الحديد؟

بناءً على أعمارهم، يحتاج الأطفال إلى كميات مختلفة من الحديد

- يميل الرضع الذين يرضعون من لبن الأم إلى الحصول على ما يكفي من الحديد من أمهاتهم حتى سن 4-6 أشهر، وفي هذا الوقت تقريبًا، يتم تقديم الأطعمة الغنية بالحديد مثل الحبوب المدعمة واللحوم المهروسة.

- يجب إعطاء الأطفال الذين يرضعون من الثدي والذين لا يحصلون على كمية كافية من الحديد قطرات الحديد التي يصفها الطبيب، لا يحتاج الأطفال الذين يتلقون تركيبة مدعمة بالحديد إلى إضافة الحديد.

- يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 شهرًا إلى 11 ملليجرامًا من الحديد يوميًا.

- يحتاج الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 3 سنوات إلى 7 ملليجرام من الحديد كل يوم.

 - يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-8 سنوات إلى 10 ملليجرام بينما يحتاج الأطفال الأكبر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 9-13 عامًا إلى 8 ملليجرام.

ads
ads