السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف علاقة غريبة بين الموسيقى الصاخبة والغذاء الصحي

الأحد 08/يناير/2023 - 12:04 م
الموسيقى الصاخبة
الموسيقى الصاخبة

الموسيقى من الأشياء الجميلة التي يفضلها الأشخاص أثناء العمل أو السفر، أو ممارسة الرياضة أو حتى التسوق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فقد نصحت دراسة جديدة بإيقاف تشغيل الموسيقى الخاصة بك إذا كنت تحاول الالتزام بنظامك الغذائي.. حيث توصل باحثون من جامعة جنوب فلوريدا إلى أن وجود موسيقى منخفضة الصوت، أو عدم تشغيل الموسيقى في سوبر ماركت أو مطعم، يزيد من مبيعات الطعام الصحي، لأنه يؤدي إلى حالة من الاسترخاء.. وعندما يتم عزف الموسيقى بصوت أعلى، يزداد شراء الأطعمة الدهنية وغير الصحية بنسبة 20% .


وأضافت الدراسة التي نشرتها مجلة "أكاديمية علوم التسويق" أنه عندما يتم تشغيل الموسيقى بمستوى صوت أعلى، فإنها تزيد من مستويات الإثارة والتوتر لدينا، مشيرة إلى أنه تم إجراء بحث في مقهى في ستوكهولم، وقسمت الوجبات الخفيفة إلى فئات صحية ومحايدة وغير صحية.. ثم قام الباحثون بتشغيل الموسيقى بمستوى صوت أعلى أو أقل.. ووجدت أنه في حال تشغيل الموسيقى عند 70 ديسيبل، كانت 52% من العناصر المشتراة غير صحية، مقارنة بـ 25% من العناصر الصحية المشتراة.


زيادة كمية العناصر الصحية

الموسيقى عندما كانت تعزف عند 55 ديسيبل، زادت كمية العناصر الصحية المشتراة إلى 32%، في حين انخفضت مشتريات العناصر غير الصحية إلى 42%.


كان تشارلز سبنس، أستاذ علم النفس التجريبي في أكسفورد، قد نصح بخفض مستوى الصوت في مكبرات الصوت أو سماعات الرأس إذا كان الأشخاص يريدون تحقيق هدفهم في تناول الطعام الصحي. وقال: تظهر النتائج أن الموسيقى قد تكون السبب في أنك تجد صعوبة في اتخاذ خيارات وجبات خفيفة صحية.

ads