الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد للكولاجين للحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 03:03 م
5 فوائد للكولاجين
5 فوائد للكولاجين للحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد

منذ قديم الزمن استخدمت النساء الطعام المليء بالكولاجين كوسيلة لحمايتهن من ظهور التجاعيد على بشرتهن، وليساعدهن على توفير نعومة للجلد وتقليل التجاعيد، حيث يتمثل نقص الكولاجين على البشرة  في ظهور التجاعيد، وجفاف البشرة، وظهور المسام الواسعة.



أهم فوائد الكولاجين للبشرة

- ترطيب البشرة، حيث يمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه،  حتى تكون بشرتك صحية و ذات نعومة وإشراق مميزين.

- يمنح الجلد مرونة، باعتباره أحد البروتينات الرئيسية، يدعم الكولاجين الأنسجة الضامة في الجسم، مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بمرونتها لكي لا تبدو مترهلة أو متضررة.

- يحارب الشيخوخة، حيث ينتج جسمك كمية أقل من الكولاجين مع تقدم العمر ويؤدي هذا النقص إلى جفاف الجلد وتكوّن التجاعيد، فكلما زادت كمية الكولاجين في بشرتك، كلما قل احتمال ظهور التجاعيد.

- يزيد من تدفق الدم في الجلد.

- يساعد الكولاجين في إلتئام الجروح.





نصائح للحصول على بشرة نضرة

- شرب كمية كافية من الماء، حيث تساعد الماء على إزالة السموم من الجسم، وخاصة عند إضافة عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين سي ويعزز عمل الكولاجين في البشرة.

- تنظيف الوجه يومياً، وذلك بغسل الوجه بلطف بغسول يحتوي على الكولاجين، ويُنصح باستخدام مزيج عصير الليمون، وماء الورد من خلال دمجهما بنسب متساوية، ويُوضع هذا الخليط على البشرة لمدة 25 دقيقة حتى يجف وتُكرر هذه الطريقة كل ليلة.



- اتباع نظام غذائي صحي، فيجب أن تكوني حريصة على تناول الطعام الصحي للحفاظ على بشرةٍ خاليةٍ من المشاكل

 التي قد تُصيبها، وعليكِ بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة لمنح القيمة الغذائية للبشرة.

- ممارسة الرياضة، حيث تمنح الأنشطة الرياضية الجسم المرونة اللازمة، والقدرة على التحمل، وهناك العديد من الأنشطة التي يُنصح بممارستها مثل المشي السريع يومياً، أو السباحة.


 أهم فوائد الكولاجين للبشرترطيب البشرة: يمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه. البشرة الرطبة هي بشرة صحية ذات نعومة وإشراق مميزي

ads