الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شراكة بين المصرف المتحد ودار الأورمان في 5 مشروعات قومية كبري بالصعيد

الجمعة 13/يناير/2023 - 03:26 م
هير نيوز

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اليوم الجمعة، المؤتمر السنوي للتنمية المستدامة، النسخة الثالثة, تحت شعار "شراكات قطاع الأعمال: نحو حلول مستدامة اكثر كفاءة".

ألقت كلمة الافتتاح الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، نيابة عن رئيس الجمهورية بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمستشار مصطفي الهمم، محافظ الأقصر ولميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي المصري لشئون التنمية المستدامة، فضلاً عن نخبة من رجال الاقتصاد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من المؤسسات.  



وعلى هامش المؤتمر الذي يستمر لثلاث أيام متصلة, أعلن المصرف المتحد ومؤسسة الأورمان عن 5 مشروعات تنموية مشتركة بمحافظات الصعيد وهي:  

1 - مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر: في 2017 الماضي شارك المصرف المتحد مؤسسة الأورمان في مراحل التأسيس لمستشفى شفا الأورمان بالصعيد، عندما قام المصرف المتحد بشراء جهاز غسيل كلوى بوحدة الرعاية الحرجة الجراحية لصالح المستشفى, ومنذ ذلك الحين تنامت شراكة المصرف المتحد لمؤسسة الأورمان, وشملت الدعم العلاجي لـ440 ألف حالة ممثلة في علاج كيماوي, إشعاعي, وعمليات، فضلا عن الدعم المادي للمرضي القادمين من محافظات أخرى ممثل في مسيرة العلاج والضيافة بالأقصر.

وتعد مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر واحدة من أكبر وأوئل المستشفى المتخصصة في علاج أمراض السرطان بصعيد مصر وبالمجان، وتخدم المستشفي عدد كبير من المرضي والمصابين من 6 محافظات ( الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، البحر الأحمر، قنا، سوهاج) على مستوى صعيد مصر، بتعداد حوالي 15 مليون نسمة وعدد حالات سرطانية بلغت حوالى 15000 حالة سنويا.  

2- قرية خورشيد – مركز أهناسيا – محافظة بني سويف : في إطار المشروع القومي لحياة كريمة, قام المصرف المتحد وبالتعاون مع مؤسسة الأورمان بإعمار قرية خورشيد بمركز أهناسيا بمحافظة بني سويف، وشمل الإعمار إنشاء  54 منزلا وتوصيل 21 مرفق مياه و50 مرفق كهرباء، فضلا عن توزيع 50 من روؤس الماشية على الأهالي من سكان القرية، بالإضافة الي تقديم الدعم المالي الشهري, بدل تغذية لكل رأس ماشية، هذا فضلا عن تم توزيع 5 أكشاك متضمنه البضاعة والثلاجات بالمجان على المستفيدين من أهالي القرية.  

وتم اختيار هذه الحالات من قبل المصرف المتحد ومؤسسة الأورمان وبالتعاون مع مديرية الشئون الاجتماعية بناء علي بحث اجتماعي دقيق للحالات المستفيدة, وبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية الصعبة.  فضلا عن التنسيق الكامل مع جهاز الطب البيطرى لعمل إجراءات التأمين على رؤوس الماشية وتقديم الإرشادات البيطرية للمستفيدين لضمان نجاح المشروع.

3- حملة صكوك الأضاحي: أطلق المصرف المتحد بالتعاون مع دار الأورمان حملة تسويق صكوك الأضحية بمناسبة عيد الأضحي المبارك، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للإستفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها على المستحقين في جميع محافظات مصر.

4- حملة مصر الدفيانة: شارك المصرف المتحد, مؤسسة الأورمان في الحملة التي أطلقتها عام 2016 لتغطي قري الصعيد تحت مسمي مصر الدفيانة، حيث تم توزيع 1000 بطانية تضامنا مع أهالي الصعيد المتضريين في جراء السيول التي تتعرض لها البلاد.

5- حملة ستر و دفا: استكمالا للجهود المشتركة لدعم الأسر غير القادرة, قام المصرف المتحد باستكمال التعاون مع مؤسسة دار الأورمان, بهدف تخفيف حدة أثار برد الشتاء على الأسر والأطفال والمسنين،  وذلك عن طريق فتح حساب لتلقي الدعم المادي لشراء البطاطين، وهذا وقد شارك في هذه الحملة فريق عمل المصرف المتحد وعدد كبير من عملاء المصرف المتحد من خلال 68 فرع منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.



كما قام المصرف المتحد بالتسهيل على عملائه طرق التبرع وتقديم أوجه الدعم والمساندة المجتمعية بإطلاق مجموعة من الحلول الرقمية تحت مسمي "بنكك علي الخط" منها: الموبيل البنكي والإنترنت البنكي ومحفظة UB الذكية فضلا عن أكثر من 225 ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، تعمل هذه الحلول الرقمية على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع بمعايير الخدمة العالمية.

وتعقيبا على هذا الشراكة التنموية والمشروعات الوطنية بين المصرف المتحد ومؤسسة الأورمان, يقول أشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد - إن العمل التنموي يعتبر ملحمة وطنية بكل المقاييس، فالشراكة المتنامية بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني تعتبر ملحمة وطنية لتكافل المصريين لدعم القرى الأشد احتياجا وجموع المهمشين نحو حياة كريمة.

وأعرب القاضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق العام الماضي 2022, عام المجتمع المدني ومع بدايات هذا العام 2023 شهد مراسم إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، وهذا تأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني من أجل مساندة الدولة المصرية في طريق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية، وحرص الدولة بأجهزتها المختلفة على التنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدنية لمد قاعدة الشمول الخدمي والتنموي لجميع أنحاء الجمهورية بما في ذلك المناطق المهمشة, ليضمن وصول الخدمة بجودة إلى المستحقيين سواء دعم مادي أو خدمي من صحة وتعليم وفرص عمل.

ومن جانبه, أكد المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان أن الجمعية تعتز وتقدر الذي يقوم به المصرف المتحد في تنفيذ مسئوليته المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر ٢٠٣٠، مشيرًا إلى أن المصرف المتحد يهتم بالمشاركة في مختلف الأنشطه التي تقدمها الجمعية للفئات الأكثر استحقاقا وأن هناك خططا مستقبليه تمت مناقشتها مع المصرف المتحد لاستمرار التعاون لسنوات مقبله لتعظيم العائد على المستفيدين من دعم المصرف المتحد للأنشطة التي تقدمها جمعية الأورمان.

جمعية الأورمان هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على خدمة المجتمع المصري منذ ثلاثين عاما بالتعاون مع المؤسسات والأفراد لخدمة الفئات الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية وتستهدف أثناء قيامها بالعمل التنموي تحقيق ١٢ هدفا من أهداف التنمية المستدامة والتي تتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ وذلك من خلال عدة محاور رئيسية:

1- الصحة: من خلال مستشفيات شفاء الأورمان للكبار والأطفال لعلاج مرضى السرطان في الصعيد بالمجان - إجراء عمليات قلب وعيون للفئات الأولى بالرعاية - تقديم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية لذوي الاحتياجات الخاصة.

2- تنمية المجتمع: من خلال إعادة الأعمار للمنازل غير الآمنة، توصيل مياة نظيفة لهذه المنازل وتوفير فرص عمل ومشاريع صغيرة لغير القادرين والمرأة المعيلة.

3- رعاية الأيتام: من خلال إدارة ٥ دور لرعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيم يوم اليتيم أول جمعة من أبريل.

4- المساعدات الموسمية: من خلال توزيع كراتين مواد غذائية في رمضان ولحوم الأضاحي طوال العام للقضاء على الجوع وتوزيع البطاطين  وتعريش الأسقف ضمن حملة ستر ودفا لحماية الأسر من برد الشتاء.

ads