الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تكشف مفاجأة: التسنين لا علاقة له بالإسهال والقيئ

الإثنين 16/يناير/2023 - 07:04 ص
هير نيوز

تعتبر من أصعب المراحل التي يمكن أن يمر بها صغيرك أثناء سنواته الأولى هي مرحلة التسنين، من البكاء إلى الإرهاق والسخونة وغيرها من العلامات والأعراض التي قد تظهر على الطفل الصغير، فهي فترة صعبة ليس على الصغير فقط ولكن أيضًا على الأم التي تظل طيلة هذا الوقت في حالة من القلق والتوتر والحيرة خاصة الأمهات الحديثات، وتتساءل بعض الأمهات لماذا يأتي التسنين ومعه المرض مثل الإسهال أو التهاب العينين، فنجد بعض الأمهات والجدات تتتداول العبارة السابقة وتصدقها، وهذا ما ستوضحه السطور التالية..


 
وقالت نانسي عبد العزيز سليمان أستاذ طب الأطفال، إنه يجب على الأم الحذر من تصديق الحديث القائل بأن التسنين عند الأطفال يأتي معه ويصاحب بعض المشكلات الأخرى لدى الطفل مثل الإسهال أو التهاب العينين، لأن المتداول بين الأمهات والجدات ليس حقيقي، فالتسنين لا يأتي إلا بالأسنان، ومعها بعض تغيرات في اللثة واللعاب، وتغير المزاج.

وأكدت "سليمان" في كتابها "عالج طفلك قبل أن يصل الطبيب" أن وضع كل ما يحدث لطفلك مثل الإسهال أو القئ أو السعال، او الارتفاع الشديد في درجة الحرارة علي شماعة التسنين، يؤدي إلى إهمال أعراض بعض الأمراض الشديدة.

اقرأ أيضا
«كنز» فوائد مذهلة للموز لصحة أطفالك




 
وأضافت أستاذ طب الأطفال، أن بعض الدراسات أثبتت أن التسنين يقلل من مناعة الصغير، وهذا النقص في المناعة يمهد الطريق لبعض الميكروبات الضارة التي قد تصيب عدد من أجهزة الجسم بالأمراض مثل كل من: الجهاز الهضمي أو التنفسي أو العين.

وبينت الطبيبة، أنه على الأم عدم اللجوء لإراحة الطفل أثناء التسنين بوضع بزازة مليئة باللبن أو المشروب المحلي، فهذه المواد تمثل وسط محبب للميكروبات التي تفسد اللؤلؤ الجميل وتأتي بالتسوس المبكر، ولتتذكري أنها فترة وستمر بسلام.

ads
ads