الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما علاقة «الحلبة» بإدرار اللبن للمرأة بعد الولادة؟

الإثنين 16/يناير/2023 - 08:15 م
هير نيوز

تصف عادة الجدات والأمهات لبناتهن حديثات الولادة مشروب الحلبة ليساعد على زيادة الحليب الذي يدر لأطفالهن، ولكن يكمن السؤال الأكثر جدلاً حول كمية الحلبة التي يمكن تناولها من أجل زيادة الحليب.

ما هي الحلبة؟


الحلبة (Trigonella foenum-graecum) هي عشب ينمو إلى حوالي 2 إلى 3 أقدام (60 إلى 90 سم)،  لها أزهار صغيرة بيضاء وكل ورقة خضراء تنقسم إلى ثلاث أوراق أصغر،  تمتلك العشبة طعمًا شبيهًا بطعم القيقب يستخدم لإضافة نكهة إلى شراب القيقب الصناعي، وتستخدم البذور المطحونة في الكاري، هذه البذور الذهبية الصغيرة هي ما نهتم به.

كم يجب أن تأخذ؟




إذا كنت تبحث عن هذه الفوائد في حياتك الخاصة، فربما تريد معرفة مقدار الحلبة التي ستؤدي الغرض.

يمكن لشاربي شاي الأعشاب أن ينقعوا ملعقة صغيرة من بذور الحلبة الكاملة في كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ، ثم يشربوا في أوقات الفراغ مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

إذا كنت تبحث عن شكل أكثر تركيزًا من الحلبة، فقد ترغب في تجربة مكملات الكبسولات، عادة ما تكون الجرعة الجيدة من 2 إلى 3 كبسولات (580 إلى 610 ملليغرام لكل كبسولة) ثلاث أو أربع مرات في اليوم ، ولكن تحقق من تعليمات العبوة.

تعمل كبسولات الحلبة بسرعة، لذا من المحتمل أن تشهد الأمهات المحظوظات زيادة في إنتاج الحليب في أقل من 24 إلى 72 ساعة،  قد يضطر البعض الآخر إلى الانتظار لمدة أسبوعين  وأحيانًا لا تكون الحلبة هي الحل.

قبل أن تبدأ، تذكر أن المكملات العشبية لا يتم تنظيمها بنفس الطريقة التي يتم بها تنظيم الأدوية الموصوفة، استشر طبيبك أو استشاري الرضاعة قبل تناول أي علاج عشبي، والتزم بالعلامات التجارية الموثوقة.

الآثار الجانبية للحلبة




هل تتذكر الدراسة التي أجريت على 25 من الأمهات المرضعات؟ النبأ السار هو أنه لم يتم تسجيل أي آثار سلبية. والحلبة مدرجة في قائمة إدارة الغذاء والدواء (FDA) GRAS.

لكن LactMedTrusted Source - وهي قاعدة بيانات لمعلومات الأدوية من حيث صلتها بالإرضاع - تُبلغ عن بعض المخاوف. تقول إن الحلبة في الغالب "جيدة التحمل" ، لكن بعض الآثار الجانبية المحتملة الأكثر شيوعًا تشمل:

التقيؤ
غثيان
غاز
إسهال
رائحة البول مثل شراب القيقب

ads
ads