الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية بعد الولادة لبدء إرضاع طفلك بطريقة سليمة

الخميس 19/يناير/2023 - 06:15 م
هير نيوز

توجد الكثير من التساؤلات بل والأساطير والصور الذهنية الخاطئة عند الأمهات الجدد أو الحوامل عن الرضاعة الطبيعية، مثل علاقة حجم الثدي برضاعة طفلك وتأثيره في ذلك، وعن طريقة تنظيف حلماتك أثناء وقبل الرضاعة لتكون جاهزة لفم الصغير عند قيامه بأخذ غذئه الأول من لبن الأم، وستكشف السطور القليلة القادمة عدد من النصائح للأمهات الجدد يجب أن ينصتوا لها بعد الولادة وخلال الأيام الأولى لإرضاع أطفالهن.

كشف موقع "كيدز هيلث"، أن االثدي عبارة عن غدة تتكون أساسًا من أنسجة ضامة ودهنية تدعم وتحمي مناطق إنتاج الحليب في الثدي. يتم إنتاج الحليب في مجموعات صغيرة من الخلايا تسمى الحويصلات الهوائية، وينتقل الحليب من القنوات إلى الحلمات.


علاقة حجم الثدي بالرضاعة الطبيعية


وأكد الموقع، أنه لا علاقة لنجاح الرضاعة الطبيعية بحجم ثدييك أو حلماتك، حجم الثدي هو سمة موروثة ويتم تحديدها من خلال عدد الخلايا الدهنية لديك، يتضخم الثديان مع الحمل والرضاعة، والرضاعة الطبيعية هي عملية عرض وطلب، لذلك، كلما زادت فترة الرضاعة، زاد إنتاج الحليب!.

تشريح الثدي الأنثوي



 


تتضخم الحلمة والهالة (المنطقة المظلمة حول الحلمة) وتغمق أثناء الحمل، قد يساعد ذلك طفلك على الالتصاق بالحذاء من خلال توفير "هدف" واضح.

تنظيف الثدي



تسمى النتوءات الصغيرة الموجودة على الهالة غدد مونتغمري، ينتجون زيتًا طبيعيًا ينظف الحلمة ويرطبها ويحميها أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. يحتوي هذا الزيت على إنزيم يقتل البكتيريا ويجعل كريمات الثدي غير ضرورية.

استخدمي الماء فقط لتنظيف ثدييك، وذلك لأتنه  قد يزيل الصابون أو المستحضرات أو الكحول هذا الزيت الواقي.

تحتوي كل حلمة على 15 إلى 20 فتحة لتدفق الحليب.

عندما يرضع طفلك ، فإن ضغط فك ولسان الطفل على جيوب الحليب يؤدي إلى الشفط،  يؤدي هذا إلى خروج الحليب من ثديك إلى فم طفلك.

الكلمات المفتاحية
ads
ads