الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«احذري» رسائل واتساب العشوائية قد تخترق هاتفك

الأربعاء 18/يناير/2023 - 07:30 م
احذري رسائل الواتساب
احذري رسائل الواتساب العشوائية قد تخترق هاتفك وتكلفكِ الكثير

أصدر تطبيق الرسائل الشهيرة واتساب تحذيرًا لمستخدميه البالغ عددهم ملياري مستخدم بشأن إرسال الرسائل العشوائية، وتزايدت الرسائل غير المرغوب فيها والتي تعد "تصيد احتيالي" في السنوات الأخيرة.




ويكمن هذا التصيد عندما يرسل المخترقون رسالة تخدع المستخدمين للنقر فوق الرابط الذي يعتبر سيئًا بتنزيل برامج ضارة، أو توجيههم إلى موقع ويب مخادع، أو الكشف عن معلومات شخصية، وقد تأتي الرسائل غير المرغوب فيها من رقم غير معروف، أو من أحد جهات الاتصال المعروفة.

ومن المحتمل أنه تم اختراق واتساب لجهة اتصال معروفة ويحاول المخترق من إغراء الآخرين بتنزيل برامج ضارة معينة من خلال الروابط، وقال خبراء في واتساب: "يمكن أن تنشر هذه الأنواع من الرسائل معلومات مضللة وتقودك إلى تصديق معلومات غير دقيقة".



أما إذا كانت الرسالة تبدو مريبة أو تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، فلا تنقري عليها أو تشاركيها أو تعيدي توجيهها، وعندما تتلقي هذا النوع من الرسائل، توصيكِ تطبيق واتساب بالإبلاغ عن الرسالة وحظر المرسل وحذف الرسالة.

كيفية منع وحظر الرسائل العشوائية


إذا تلقيتِ رسالة نصية مشبوهة أو مكالمة من رقم غير معروف، فيمكنكِ بسهولة منعهم من الاتصال بك مرة أخرى، أي عمل حظر رقم وبالتالي ستتوقفين عن تلقي الرسائل والمكالمات وتحديثات الحالة منها.



ولحظر الرقم، افتحي واتساب وانقري على الدردشة مع الرقم المجهول، ثم انقري فوق رقم الهاتف أعلى الشاشة، حيث توجد صورة العرض الخاصة بهم، ثم قومي بالتمرير إلى أسفل تلك الصفحة وانقري فوق حظر أو إبلاغ وحظر، كما يمكنكِ النقر فوق المكالمات في الجزء السفلي من الشاشة، والعثور على الرقم الغريب والنقر على اليمين، ثم قومي بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقري فوق حظر أو إبلاغ وحظر.

ولن يؤدي حظر جهة اتصال إلى إزالتها من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، كما أنها لن تحذفكِ من القائمة الموجودة على هاتف جهة الاتصال، ولحذف جهة اتصال يجب عليكِ حذف جهة الاتصال من دفتر عناوين هاتفك.

ads
ads