السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو محتارة في اختيار منتج غذائي صحي «الحل في قاعدة الخمسة»

الخميس 19/يناير/2023 - 11:04 م
هير نيوز

يبحث الجميع عن الطعام الصحي، وخاصة بعد انتشار المأكولات التي يدخل في تصنيعها مواد كيميائية وحافظة، وتحتار النساء وربات المنازل في معرفة أي الأصناف صحية وغير ضارة، وكيف نعرف أنها من مواد طبيعية، خاصة وان الكثير منا لا يفهم أسماء المكونات على العبوة، ولذلك قدم خبراء الصحة والتغذية طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة المنتج الغذائي النافع والصحين وكيف نبدأ في القلق منه من خلال "قاعدة الخمسة"، وهو ما نعرفه من خلال السطور التالية.. 


قاعدة الخمسة لمعرفة الطعام الصحي 

وفي التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن مجموعة من خبراء الصحة قدموا طريقة سهلة وبسيطة لمعرفة ما إذا كان المنتج الغذائي الذي نشتريه صحيا ومن مكونات طبيعية أم لا، في طريقة تعرف بـ "قاعدة الخمسة"، أي أن قائمة المكونات التي تكون على العبوة لا تضم إلا خمسة عناصر فقط. 


المواد الكيميائية والحافظة 

وقال خبراء الصحة إن المنتج الذي يتم تحضيره ويدخل في تصنيعه مكونات قليلة، يحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية والحافظة، والتي يكون أغلبها ضارا. 

وعندما يكون المنتج مصنعا من مكونات قليلة ومحدودة، فذلك معناه أنه خضع لمعالجة كيميائية أقل، وبالتالي فهو منتج طبيعي إلى حد بعيد. 


الأسماء الغريبة للمكونات الغذائية

وشددت خبيرة التغذية، جيسيكا كوردين، على أهمية تجنب المنتجات التي تحتوي على مكوناتها أشياء غير معروفة، أو تكون أسماؤها غريبة. 

 

ads
ads