الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيلاري كلينتون تتسبب في خسارة ترامب مليون دولار

السبت 21/يناير/2023 - 11:03 ص
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

لا يكاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ينجو من قضية إلى ويفاجأ بأخرى، وذلك بعد قضية كان قد رفعها ضد هيلاري كلينتون.

القاضي الفيدرالي الأمريكي جون ميدلبروكس، حكم على دونالد ترامب ومحاميته بغرامة تقدر بمليون دولار، وذلك لرفعهما دعوى قضائية وصفها بالـ"عبثية" على هيلاري كلينتون، بتهمة محاولة الغش في الانتخابات الرئاسية في 2016.


ووفقا لما أوردته "سكاي نيوز" فقد القاضي حكم على ترامب بارتكاب إساءة استخدام للمحاكم، من خلال رفع دعوى قضائية لنشر رواية سياسية بشكل غير نزيه.

رفض الشكوى

الشكوى التي رفضها القاضي زعمت أن كلينتون وأشخاصا آخرين حاولوا إقناع الجمهور بأن حملة ترامب جرت بتواطؤ مع روسيا، وطالب الرئيس السابق، من منافسته هيلاري بتعويض 70 مليون دولار.


القاضي اعتبر الشكوى ما كان يجب أن تُرفع أبداً، وقال: عدم كفايتها كشكوى قانونية واضحة منذ البداية، وأي محامٍ عاقل ما كان ليقدمها، الغرض منها سياسي، ولا تشكل أي من الحجج الواردة في الشكوى ادعاء قانونياً مقبولاً.


يشار إلى أن ترامب ومحاميته ألينا هابا، كان قد حكم عليهما بالتضامن والتكافل بدفع مليون دولار التكاليف القانونية للطرف الخصم.. وقال القاضي: إن دونالد ترامب يستخدم المحاكم مرارًا وتكرارًا للانتقام من خصومه السياسيين، إنه عقل مدبّر لحرف مسار العملية القضائية بطريقة استراتيجية، ولا يمكن اعتباره مدعيا يتبع نصائح محاميه بشكل أعمى، كان يدرك جيداً تأثير أفعاله.

ads