السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حيل في تطبيق «واتساب» لقراءة الرسائل دون علم المرسل

الإثنين 23/يناير/2023 - 04:01 م
هير نيوز

يمتلك مستخدمي تطبيق الرسائل والمكالمات الشهير "واتساب" بعض الحيل السرية التي تساعدهم لقراءة النصوص دون علم المرسل، حيث يمكن أن تمنح هذه النصائح المستخدمين وقتًا إضافيًا للتفكير في الوقت المثالي للاستجابة لتلك الرسائل.




الطريقة الأولى

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الضغط باستمرار على الرسالة عندما تنبثق على الشاشة المقفلة لهواتف آيفون، فهذه الميزة تُعرف باسم "وضع التخفي الفائق"، وتعمل على فتح مربع معاينة للنص الكامل طالما تمسك بإصبعك على الشاشة، وتتجاوز الحيلة التطبيق تمامًا، مما يعني أن المرسل لن يعرف أبدًا أنه قد تمت قراءته.




الطريقة الثانية

وهناك طريقة أخرى وهي إيقاف تشغيل "إيصالات القراءة"، فيما يقوم واتساب تلقائيًا بتشغيل هذه الميزة لمستخدميه البالغ عددهم 2 مليار مستخدم، هذا يعني أنه يمكن للمستخدمين معرفة متى تمت قراءة رسالتهم عندما تتحول العلامتان الصغيرتان الموجودتان في أسفل يمين الرسالة إلى اللون الأزرق.

ولتعطيل هذه الميزة، افتحي الإعدادات في تطبيق واتساب ثم انقري فوق الحساب> الخصوصية> قراءة الإيصالات> ثم قومي بإيقاف تشغيل التبديل.


ولا تعمل هذه الميزة مع الرسائل أو الصور أو مقاطع الفيديو المشتركة في الدردشات الجماعية، وكذلك عندما يرسل شخص ما رسالة صوتية، لا يمكنكِ تجنب العلامات الزرقاء حتى إذا قمتِ بتعطيل خيار إيصالات القراءة.




الطريقة الثالثة

وتشمل هذه الطريقة تشغيل وضع الطائرة على هواتف آيفون بعد تلقي رسالة، حيث يقطع وضع الطائرة وصول الهاتف الذكي إلى شبكات 4G و WiFi ، مما يعني أن تطبيق واتساب لن يسجل قراءة الرسالة.

ads