السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"لتجنب الصدمة التسممية" ما الوقت المناسب لتغيير حفاضات الدورة الشهرية؟

الإثنين 23/يناير/2023 - 11:00 م
هير نيوز

يمكن أن تكون متلازمة الصدمة التسممية هي إحدى المضاعفات المصاحبة لمشاكل الدورة الشهرية لدى النساء، والتي تظهر بسبب البكتيريا التي تصاب بها المرأة خلال فترة الحيض ومن أبرز أسبابها تأخر تغيير الفوط الصحية المستخدمة أثناء الدورة الشهرية.

وإليك.. أعراض الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية




1- حمى شديد 
2- انخفاض ضغط الدم
3- القيء 
4- الإسهال
5- طفح جلدي 
6- الم في العضلات 
7- إحمرار العين

ونصف حالات متلازمة الصدمة التسمُّمية المصاحبة لبكتيريا المكورات العنقودية تحدث لدى النساء في سن الحيض، ويمكن أن يكون ذلك بسبب استخدام إسفنجات أو عوازل مانعة للحمل، أو سدادات قطنية فائقة الامتصاص، أو حفاضات الدورة الشهرية.



ولذلك يجب الحذر عند استخدام الفوط الصحية أثناء فترة الطمث حتى لا تتراكم البكتيريا المسببة لتلك المشاكل الصحية الوخيمة والتي أبرزها الصدمة التسممية.

تجنبي الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية




ولكن ما هي المدة المناسبة لتغيير حفاضات أو الفوط المستخدمة أثناء الدورة الشهرية، حتى لا تكون سبب في الاصابة بمتلازمة الصدمة التسممية؟ 

يجب أن تقوم المرأة بتغيير الفوطة الصحية أو حفاضات الدورة الشهرية كل 4 إلى 6 ساعات، ولكن يمكن أن تحتاج الأنثى لتغييرها أكثر من ذلك في الأيام التي يكون فيها الطمث غزير.

ويحب الاهتمام بتغيير الفوط الصحية باستمرار للوقاية من بعض المضاعفات، مثل الإصابة بالفطريات المهبلية، ولمنع تراكم البكتيريا أو الإصابة بالصدمة التسممية.


نصائح عند استخدام الفوط الصحية لمنع تراكم البكتيريا



- يجب عند استخدام الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية، اختيار الفوط متوسطة الحجم إذا كنت لا تعرفين ما المناسب لك حتى يمكنك اكتشاف الحجم المناسب سواء صغير او كبير حسب غزارة الدم.

- من الضروري غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، بعد إزالة الغلاف عن الفوطة الصحية واستخدامها.

- كما يجب الحرص على الاستحمام يوميا من أجل التخلص من البكتيريا وعدم تراكمها.

- من الضروري وضع الفوط الصحية في منتصف الملابس الداخلية حتى لا تتعرضين لمشاكل التسريب والبكتيريا على الملابس.

ads