السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيفين الكيلاني تشيد بإبداعات أبناء الإسكان «بديل العشوائيات» في معرض الكتاب

السبت 28/يناير/2023 - 11:40 ص
نيفين الكيلاني وزيرة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

أشادت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بجهود الدولة واستراتيجيتها التي تضع أبناء تلك مناطق إسكان "بديل العشوائيات" على قمة أولوياتها.

جاء ذلك بعد ما استقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، أولى الرحلات التي تُنظمها وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، للأسر والأطفال من قاطني الإسكان "بديل العشوائيات"، للمعرض في دورته الـ 54.


كما يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم برامج لبناء الإنسان بمشروعات الإسكان "بديل العشوائيات"، والعمل ضمن استراتيجية حكومية متكاملة لدعمهم على كافة المستويات.. حيث يشهد المعرض زيارات دورية من أحياء (الأسمرات، وأهالينا ١، وأهالينا ٢، وروضة السيدة، والخيالة).


أطفال مشروع "أهالينا 1"

معرض الكتاب استقبل خلال ثاني أيامه أطفال مشروع "أهالينا 1"، حيث تم تنظيم برنامج فني متكامل لهم، ضم ورشًا فنية، وورشًا للحكي ومسابقات ثقافية، وذلك بالجناح المُخصص للطفل، بصالة "5".


 واختتم اليوم بحوار تفاعلي عن السلوكيات الإيجابية للطفل، وقصص عن معاني الصدق، الأمانة، الحفاظ على البيئة، حب الوطن والوالدين، والمعاني المؤصلة لغرس القيم الإيجابية، وعبروا خلاله بصدق عن أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية.

مسرح "بلازا 1"، كان قد شهد عددًا من العروض الفنية للموهوبين من أبناء قصر ثقافة الأسمرات، والذين قدموا عددًا من الفقرات الفنية في مجالات، إلقاء الشعر، التمثيل، الفنون الشعبية والتنورة، كورال موسيقى، وغيرها.


وزيرة الثقافة أكدت أهمية تعظيم الاستفادة من قدراتهم، لاسيما الإبداعية منها والفكرية، كضمانة لتفعيل أوجه التنمية الاجتماعية والبشرية لأهالينا بهذه المناطق.

دعم ثقافي وإبداعي

وقالت في تصريحات لها: تسعى وزارة الثقافة جاهدة لتقديم كافة أشكال الدعم الثقافي والإبداعي لأبنائنا بهذه المناطق، وإعطاء الفرصة كاملة لأبنائنا للتعبير عن قدراتهم وإظهار إبداعاتهم الفنية والثقافية، أمام الجمهور المصري والعربي والأجنبي من رواد معرض الكتاب.


وتابعت: كلنا سعادة بحالة التفاعل المُبهجة التي حدثت بينهم وبين جمهور المعرض، الذين أثنوا وأشادوا انبهارًا بروعة هذه الإبداعات، وبتميز قدرات أبنائنا معرفيًا وفنيًا، وهو ما نمضي سويًا لتفعيله وتأصيله داخل مجتمعنا المصري.


يشار إلى ان هذه هي المرة الأولى التي يُتاح خلالها لأبنائنا من هذه المناطق، أن يقوموا بعرض إبداعاتهم الفنية التي يتدربون عليها بقصور الثقافة،  والتي احتضنتهم منذ انتقالهم لمناطقهم الجديدة الآمنة.

ads