الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل عصائر طبيعية «تفرمل» علامات الشيخوخة

الأحد 29/يناير/2023 - 05:51 م
عصائر طبيعية
عصائر طبيعية

يعد العصير طريقة لذيذة ومنعشة للحصول على بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكِ، والتي قد لا تحصلين عليها يوميا من خلال الطعام الذي تتناولينه، وفي حين أن العصير يحتوي على الكثير من الفوائد التي لا تُعد ولا تحصى، إلا أن أهم تلك الفوائد أن بعضها يمكنه المساعدة بالفعل في إبطاء عملية الشيخوخة، وتقليل ظهور التجاعيد.

وعادة، تقدم العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه أو الخضروات بنسبة 100%، فوائد صحية كثيرة، لكن «هير نيوز» نقدم لكِ في هذا التقرير الأنواع التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن الصحية الخاصة بإبطاء مراحل التقدم في العمر.





عصير الرمان

يحتوي الرمان على العديد من العاصر المضادة للأكسدة، مثل مادة البوليفينول، التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب، ومحاربة السرطان، وخفض مستويات ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه معروف أيضاً بأن له تأثيراً فريداً على خلايا الجسم التي تعاني الشيخوخة، وفيما يلي طريقة عمل عصير الرمان الطازج


المكونات:

2 كوب حب رمان

نصف كوب ماء بارد

سكر للتحلية

حبات رمان للتقديم



خطوات تحضير عصير الرمان

يوضع الرمان في الخلاط، ويضاف إليه السكر، ويضرب جيداً.
يصفى العصير للتخلص من البذور.
يحلى العصير بالسكر، ويقلب جيداً.
توضع حبات الرمان في الأكواب، ويصب فوقها العصير.
يقدم بارد.


 



عصير الجزر

يحتوي الجزر على العديد من مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تحسن صحتك مع تقدمك في العمر، فهو غني بمادة اللوتين، التي من المعروف أنها تساعد في تحسين صحة العين والدماغ، وهو غني أيضا بمضادات أكسدة أخرى تسمى "البيتا كاروتين"، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن لجسمك استخدامها لتحويلها إلى فيتامين (أ)، وقد تكون لديه القدرة على المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال الأصغر سناً، وإليكِ طريقة تحضير عصير الجزر


مكوّنات وطريقة تحضير عصير الجزر

- 4 حبات من الجزر. 

- اغسلي حبات الجزر، ثمّ قشريها، وتخلّصي من أطرافها. يوضع الجزر في الخلاط الكهربائي، ويتم هرسه جيّدا، مع امكانية استخدام عصارة الجزر بدلاً الخلاط. اسكبي العصير في كأس وضعيه في الثلاجة، كي تقدّميه باردا.



عصير الجريب فروت الوردي

الكاروتينات هي مركبات تعطي الفواكه والخضروات تلوينها الطبيعي، ومنها الجريب فروت الوردي، ولهذه المركبات كما ذكرنا سابقاً، العديد من الخصائص الصحية، المتعلقة بتحسين مظهر بشرتك.


مقادير عصير جريب فروت الوردي

3 حبة جريب فروت
1 كوب ماء مثلج
سكر للتحلية
مكعبات ثلج


طريقة التحضير

نحضر حبات جريب فروت ونقوم بتقشيرها ،ونقطع كل حبة لأربع قطع ثم نزيل البذور .
نضع قطع الجريب فروت في الخلاط، ثم نضبف الماء المثلج ونضرب حتى نحصل على العصير.
نصفى عصير جريب فروت للتخلص من الألياف، ثم نعيد عصير جريب فروت في الخلاط مرة أخرى.
نضيف السكر والثلج لعصير جريب فروت، ونضرب مرة أخرى.
نصب عصير جريب فروت في الأكواب، ونقدمه بارد.

ads