الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة لإضافة الحليب إلى «القهوة السوداء»

الإثنين 30/يناير/2023 - 09:49 م
القهوة والحليب
القهوة والحليب

قد يفضل البعض كوب القهوة السوداء بدون إضافات، ولكن عدد من خبراء جامعة كوبنهاجن، إكتشفوا عدد من الفوائد لإضافة الحليب إلى كوب القهوة السوداء، للإستفادة المضاعفة من قهوتك!

 

الحليب والقهوة السوداء




في تقرير طبي نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، أكد الخبراء بأن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب. ويُعرف الالتهاب بأنه استجابة الجسم للتهديد، مثل البكتيريا والسموم والصدمات وحتى درجات الحرارة الشديدة - مما يؤدي إلى إصابة الأنسجة في الجسم.


ولأن الالتهاب المزمن يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي. أشارت دراسة حديثة إلى إمكانية تقليل الالتهاب عن طريق القهوة بالحليب.


وأكد الخبراء من جامعة كوبنهاجن، أن تناول العناصر الغنية بالبوليفينول جنبًا إلى جنب مع تلك المليئة بالأحماض الأمينية، مثل الحليب، يجعل مضادات الأكسدة أكثر فاعلية في تقليل الالتهاب.

 

دراسة تكشف فوائد الحليب بالقهوة




نظرت عدد من الدراسات القليلة في ما يحدث عندما يتم دمج مادة البوليفينول الموجودة أيضًا في الفواكه والخضروات والشاي مع جزيئات أخرى في الأطعمة، مثل الأحماض الأمينية.


ولكن في دراسة حديثة أجراها فريق بحثي من جامعة كوبنهاجن، لبحث تأثير دمج المادتين معًا، وجدت الدراسة أن الخلايا المناعية التي عولجت بالمزيج كانت فعالة مرتين في مكافحة الالتهاب، مقارنة بالخلايا التي تمت إضافة مادة البوليفينول إليها فقط.


وقال الباحثون الذين نُشر عملهم في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية: "مزيج من البروتينات ومضادات الأكسدة يضاعف الخصائص المضادة للالتهابات في الخلايا المناعية". ولهذا فإن القهوة مع الحليب لها تأثير مضاعف مضاد للالتهابات.


وأكدت البروفيسورة ماريان نيسين لوند، التي قادت الدراسة: "أظهرت الدراسة أن البوليفينول يتفاعل مع الأحماض الأمينية، ويزيد تأثيره المثبط على الالتهاب في الخلايا المناعية".


وعلى هذا النحو، من الواضح أن هذا الكوكتيل يمكن أن يكون له أيضًا تأثير مفيد على الالتهاب عند البشر.


وأضافت: "يمكنني أن أتخيل أن شيئًا مشابهًا يحدث، على سبيل المثال، في طبق لحم مع الخضار، إذا تأكدت من إضافة بعض البروتين مثل الحليب أو الزبادي".

 

القهوة وفوائدها على الصحة العامة




ينضم البحث الجديد إلى عدد كبير من الدراسات التي تربط القهوة بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك طول العمر العام، وتقليل فرص الإصابة بالاكتئاب أو مرض السكري.


يُعتقد أن المواد الكيميائية الموجودة في القهوة تقلل الالتهاب وتعزز التمثيل الغذائي وتحسن حساسية الأنسولين. ومع ذلك، تم إجراء البحث في بيئة معملية، وليس في العالم الحقيقي.

                                         

ads