الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« تيك توك» يهدد حياة أطفال وشباب المكسيك

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 04:02 م
تحدي جديد على تيك
تحدي جديد على تيك توك

تزايدت حالات الإصابة بتسمم الأطفال في المكسيك وارتفعت إلى ٢٣ حالة، وذلك نتيجة لتحدي جديد ظهر مؤخرا على منصة تيك توك، ووفقا لما تم ذكره في صحيفة "انفوباي" الأرجنتيني فإن هذه المرة تعد المرة الثانية التي يتسبب فيها هذا التحدي في إصابة الأطفال.




وتتراوح أعمار الأطفال الذين أصيبوا بالتسمم بين ١٠ و١١ عاما، كما تم نقلهم إلى مراكز صحية لفحصهم من قبل الأطباء، وفي الوقت ذاته أصدرت ولاية جواناخواتو تحذيرات تنبه فيها المجتمع من اتباع مثل هذا النوع من التحدي الذي تسبب في تسمم الأطفال الذين يخضعون حاليًا لتلقي العلاج في المراكز الصحية التابعة لهم.





تحدي كلونازيبام

ويشمل هذا التحدي تناول حبة من دواء يدعى كلونازيبام، وهو يعتبر مهديء يعالج في الأساس الصرع والتوتر، ولا يسمح لمن تناوله بالنوم ليتغلبوا على النعاس، ورفعوا شعار "اخر من ينام هو الفائز"، وهو الشعار الذي انتشرت به هذه العادة بين الشباب، وقالت وزيرة الصحة "الما روسا" إن هذا التحدي غالبًا المسبب الرئيسي في تعريض صحة الآخرين للخطر.

ومن أشهر التحديات التي شهدت انتشارًا واسعًا على التطبيق مؤخرًا هو تحدي تناول قطعة من الحلوى بداخلها عنصر في غاية الحرارة، والذي تسبب أيضًا في إصابة مالا يقل عن ٥٧ طالبًا بالتسمم بإحدى المدارس الثانوية بالمكسيك وغيرها من التحديات، كتحدي الخنق أوكتم النفس الذي نتج عنه حوادث مميتة بين الطلبة والمراهقين.



فيما جاء تصعيد من ولايات عديدة بالمكسيك تطالب بحظر تطبيق تيك توك الذي أصبح يشكل خطرًا على الأمن القومي فضلا عن أنه يمثل تهديدًا مباشرًا على صحة متابعيه من المراهقات.

ومن جهة أخرى تسعى تيك توك التي لديها اكثر من ١٠٠ مليون مستخدم إلى طمأنة واشنطن بأنه لا يمكن الوصول إلى البيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين ولا يمكن التلاعب بمحتوياتها من الحزب الشيوعي الصيني أو أي كيان آخر تابع لبكين.

ads