الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار جديد من المحكمة في اتهام مبروك عطية بازدراء الأديان

الخميس 02/فبراير/2023 - 06:03 م
هير نيوز

قرار جديد أصدرته حكمة جنح السلام بالتجمع الخامس، في قضية الدكتور مبروك عطية، والتي اتهم فيها بازدراء الدين الإسلامي والمسيحي. 

حيث أصدرت محكمة جنح السلام بالتجمع الخامس، قراراها بمد أجل النطق بالحكم في قضية الدكتور مبروك عطية، وذلك إلى جلسة 15 فبراير الحالي. 

 

اتهام مبروك عطية بازدراء الأديان 

والدكتور مبروك عطية متهم في تلك القضية بازدراء الدين المسيحي والإسلامي، بعد تصريحاته االتي انتشرت حول مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مقطع فيديو سخر فيه من لقب السيد المسيح عليه السلام. 

وبدأت القضية عندما حرر أحد المحامين، بلاغا ضد الدكتور مبروك عطية، اتهمه فيه بالسخرية من السيد المسيح عليه السلام، وازدراء الديانة الإسلامية والمسيحية. 

 

جنحة مباشرة ضد مبروك عطية 

ورفع المحامي جنحة مباشرة ضد الدكتور مبروك عطية، بسبب سخريته من من السيد المسيح عليه السلام، وازدراء الديانة الإسلامية والمسيحية. 


 
وقال المحامي في البلاغ: الدكتور مبروك عطية قصد وبكل إرادة إهانة وإزدراء الديانة المسيحية، وكذلك الدين الإسلامي، لأن الديانتين تتفقان على تكريم السيد المسيح ووصفه بكل إجلال وتقدير وكرامة ومن هنا توفر القصد الجنائي، ولا يقبل أحد أن يكون هناك دعابة أو مزاح في الأديان أو حتى ذلة لسان، وهناك أناس قدموا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان وكان مجرد خطأ في تفسير أو رأى في تجديد الخطاب الديني، وذلك حسب قول المحامي مقدم البلاغ. 

 

ads