الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معدل ذكاء ميلانيا ترامب يثير ضجة على «تويتر»

السبت 04/فبراير/2023 - 11:53 ص
ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

تعرضت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لموقف محرج للغاية بعدما انتقدها عدد كبير على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد تداول أنباء تفيد بارتفاع معدل ذكائها.

كانت قد انتشرت شائعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مفادها أن معدل ذكاء السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب، مرتفع للغاية، مما أثار ضجة وسخرية بين المغردين على "تويتر".


وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن معدل الذكاء IQ، هو عبارة عن مجموعة من النقاط يحصل عليها الشخص بعد الخضوع لاختبار ذكاء، ولا يوجد اختبار ذكاء موحد، إذ تقبل جمعية "منسا" التي تضم الأشخاص ذوي نسبة الذكاء المرتفعة، نتائج من أكثر من 200 اختبار.

ووفقا لموقع IQ-test.com فإن معدل ذكاء ميلانيا هو 200، أما موقع CelebrityIQs.com، فقال إن معدل ذكائها هو 110.

اكتشاف معدل الذكاء

صحيفة "إكسبريس" قالت: ازدادت حدة السعي لاكتشاف معدل ذكاء ميلانيا في عام 2018 بعد أن تم اكتشاف أن ميلانيا منحت ما يعرف بـ"تأشيرة أينشتاين" لدخول الولايات المتحدة، مبينة أن الشخص الذي لديه معدل ذكاء 200، يعتبر أكثر ذكاء من ألبرت أينشتاين.


وأضافت أنه ليس من المستحيل أن تمتلك ميلانيا معدل الذكاء هذا، لكنه مستبعد إحصائيا أن يحصل عليه أي شخص، فرقم "غينيس" العالمي لمعدل الذكاء هو 210، الذي يحتفظ به المهندس الكوري Kim Ung-Yong الذي يقال إنه درس التفاضل في سن الثالثة.


عدد من مستخدمي "تويتر" سخروا من ذلك وقال أحد المغردين إنه إذا تم جمع ذكاء ميلانيا والرئيس السابق دونالد ترامب، فلن يصلا معا إلى معدل 200.. وقال آخر: تزوجت من ترامب، لذلك أعتقد أن معدل ذكاء ميلانيا هو قرابة الـ4.

يشار إلى أن موسوعة "غينيس" ألغت تصنيف "أعلى نسبة ذكاء" في سنة 1990 لأنها رأت أن الاختبارات التي تؤدي ليست موثوقة بما فيه الكفاية لاختيار شخص واحد فقط ليحمل اللقب.

 

ads