الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن «شادية ومديحة كامل» نجمات من الزمن الجميل هزمهن السرطان

السبت 04/فبراير/2023 - 10:58 م
نجمات من الزمن الجميل
نجمات من الزمن الجميل هزمهن السرطان

يعد مرض السرطان مجموعة من الأمراض التي تجعل خلاياها تتوغل وتنتشر، وهذا النمو والانقسام له القدرة على غزو الأنسجة المجاورة وتدميرها، أو الانتقال إلى أنسجة بعيدة في عملية يُطلق عليها "الانبثاث".


وتلك القدرات هي صفات الورم الخبيث على عكس الورم الحميد، الذي يتميز بنمو محدود وعدم القدرة على الغزو أو الانتقال، ومع ذلك يمكن أن يتطور إلى سرطان خبيث في بعض الأحيان، فحوالي من 5 إلى 10% من السرطانات تحدث بسبب عيوب جينية وراثية من والدي الشخص ويمكن الكشف عن السرطان بعلامات وأعراض معينة أو اختبارات فحص. 

وفيما يلي سنتعرف على فنانات من الزمن الجميل واجهن مرض السرطان اللعين وهزمهن.. 


الفنانة شادية




قبل اعتزال شادية الفن أصيبت بسرطان الثدي، وعالجت من المرض في فرنسا، ثم قررت اعتزال التمثيل، وتبرعت بمنزلها ليكون مركزًا لأبحاث الأمراض السرطانية.

فايزة أحمد




أصيبت الفنانة سورية الأصل فايزة أحمد بالسرطان، وأخفت ألم المرض طويلًا، ورغم المرض كانت تصر على الغناء وقالت حينها إن المرض الحقيقي هو التوقف عن إمتاع الجمهور.

ناهد شريف




بدأت الفنانة ناهد شريف رحلت علاجها في السويد، وظلت تقاوم المرض خمس سنوات كاملة، وتوفيت عام 1981 بعد أن تغلب عليها المرض.

مديحة كامل




هاجمها مرض سرطان الثدي في بداية مشوارها الفني، وسافرت إلى لندن لاستئصال الثدي، ثم عادت لاستكمال حياتها الفنية، وعاودها المرض وظلت تقاومه حتى الموت.

هالة فؤاد




قاومت الفنانة هالة فؤاد المرض ثلاث مرات، وتنقلت للعلاج بين فرنسا ومصر، وظلت تقاوم المرض حتى توفيت عام 1993.

ads