الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء الزلزال بعد زلزال الإسكندرية

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 11:19 ص
الإسكندرية
الإسكندرية

اجتاحت حالة من القلق أهالي الإسكندرية، بعد حدوث زلزال بالمدينة نتيجة زلازل تركيا، أو ظهور موجة تسونامي تؤدي إلى غرق المحافظة.

 قلق الأهالي نتيجة تأثير زلازل تركيا المستمر وتوابعه، مع خروج بعض التحذيرات التركية من حدوث تسونامي قد يغرق بعض المدن على سواحل البحر المتوسط.


تحذير تركي

مصدر الخوف جاء بعد التحذير التركي وإخطار 14 دولة من خطر حدوث تسونامي جراء الزلزال، وأيضا كثرة الشائعات التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا فور حدوث الزلزال.

الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أكد عدم حدوث أي غرق لأي مدينة مصرية وأنه من المستبعد حدوث أي موجات تسونامي علي المدن الساحلية، وأنه بالفعل كان هناك إنذار أولي بإمكانية حدوث أمواج  تسونامي ولكن سرعان ما تم التأكيد على أنه من غير المتوقع حدوث أمواج تسونامي لاحقة، وتم إلغاء الإنذار الذي كان قد خرج مع زلزال المدمر بتركيا، وأنه لا خوف من وقوع تسونامي بعد مرور كل هذا الوقت على زلزال تركيا.


وأضاف، أن تحذير تركيا من خطورة وجود تسوماني لـ زلزال اليوم بسبب اعتقادها أن مصدر الزلزال من البحر المتوسط، وعادة ما تكون زلازال البحار والمحيطات يتبعها تسوماني، ولكن الزلزال لم يكن مصدره البحر، ونوه إلي أنه لا توجد خسائر في مصر جراء حادث زلزال تركيا .

دعاء الزلزال

- اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

 - اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.


- اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

- اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

- اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.

ورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال: "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".

ads
ads