الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اقتراح في مجلس النواب بوضع حد أقصى لنسبة الملح في الصناعات الغذائية

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 05:15 م
هير نيوز

ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ الاقتراح برغبة المقدم من النائب هانى نعمة الله بشأن تقنين ووضع حد أقصى لنسبة إضافة الملح إلى الصناعات الغذائية بجميع أنواعها ومراعاة الوضوح في إظهار هذه النسبة على كل منتج.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة النائب الدكتور حسين خضير وكيل اللجنة وبحضور النائب عمرو حجاب وكيل اللجنة وبحضور النائب أحمد عبد الماجد أمين سر اللجنة وبحضور ممثلي الحكومة.



وقال النائب هاني نعمة الله مقدم الاقتراح برغبة إن تقنين ووضع حد أقصى لنسبة إضافة الملح إلى الصناعات الغذائية بجميع أنواعها ومراعاة الوضوح في إظهار هذه النسبة على كل منتج.

وأكد أهمية أن تكون النسبة متماشية مع المستويات المتعامل بها في جميع الدول الأخرى وفقاً لتوصيات كل من جمعية ارتفاع ضغط الدم المصرية، منظمة الصحة العالمية، جمعية ارتفاع ضغط الدم الأوروبية، جمعية ارتفاع ضغط الدم الأمريكية، الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، الجمعية الأوروبية لأمراض الكلى.

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الخطيرة والتي يقال عنها صامتة حتى حدوث المضاعفات الخطيرة لها ومنها الذبحة الصدرية، أمراض القلب مثل هبوط عضلة القلب، السكتة الدماغية ، الفشل الكلوي المزمن، مضاعفات شرايين العين. وفق النائب.

ads