الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

28 رائدة ريفية تشاركن في ورشة «التنمية المستدامة» بالوادي الجديد

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 09:30 م

نفذت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالتعاون مع وزارة البيئة و جمعية تنمية وطن ومركز خدمات التنمية ، ورشة عمل حول "التنمية المستدامة و التغيرات المناخية" بمحافظة الوادي الجديد ضمن برنامج دورنا.



28 رائدة ريفية

نفذت ورشة العمل بمشاركة 28 رائدة ريفية من مركز ومدينة الخارجة ب محافظة الوادي الجديد ، بمركز النيل للإعلام بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالخارجة وفرع جهاز شئون البيئة بالمحافظة.
 
وتناولت ورشة العمل عدة موضوعات منها " تغيير السلوكيات فيما يتعلق بحماية البيئة وتقليل البصمة الكربونية للأفراد ، والتكيف مع التغيرات المناخية وخاصة درجات الحرارة المرتفعة، والحفاظ على صحة النساء و الأطفال".
 
يأتي ذلك في إطار الاهتمام بتنفيذ المبادرات المجتمعية "نحو الجمهورية الجديدة ".



وزير الرياضة يشارك إحدى صاحبات الهمم رمي القرص

وفي سياق آخر شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأربعاء، منافسات بطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوى الهمم والقدرات الخاصة، والتي يستضيفها الملعب الرئيسي بالمركز الأوليمبي بالمعادي.
 
وكرم وزير الشباب والرياضة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بمنافسات العدو بالبطولة، ومشاركة إحدى المتسابقات في رمى القرص، ومشاهدة منافسات الوثب وسط تواجد أولياء أمور اللاعبين واللاعبات المشاركين في المنافسات.
 
لفت الدكتور أشرف صبحى إلى اهتمام الوزارة البالغ بدمج ذوى الهمم والقدرات الخاصة في مختلف الأنشطة والبرامج، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والاهتمام بإشراكهم في المسابقات الرياضية، مثنياً على المستوى المتميز لذوى الهمم "القادرون باختلاف" المشاركين ببطولة الجمهورية لألعاب القوى.
 
كما أوضح وزير الشباب والرياضة مُضى الوزارة في تنفيذ توصيات احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الرابعة والتي أعلنها فخامة رئيس الجمهورية لمزيد من التمكين والدمج لذوى الهمم والقدرات الخاصة في جميع المحافظات.






ads