الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بفضل التيك توك» امرأة تكتشف إصابتها بالسرطان في المرحلة الرابعة

الخميس 09/فبراير/2023 - 11:01 م
تيك توك والسرطان
تيك توك والسرطان

اكتشفت امرأة من ألاباما، تُدعى هيلين بندر، 26 عامًا، إصابتها بمرض السرطان في المرحلة الرابعة بسبب "فلتر" على تطبيق تيك توك، وقدمت الشكر عبر مقطع فيديو عن إنقاذ حياتها..

 

تيك توك يكشف مرض امرأة بالسرطان 




اكتشفت هيلين، أنها تعاني من المرحلة الرابعة من السرطان بعد استخدام تريند  TikTok Beauty، على تطبيق تيك توك.


وكانت هيلين، تتبع اتجاه "Gua Sha"، وهي تقنية عمرها 2000 عام من الصين تتضمن كشط الجلد بأداة مسطحة حتى تظهر نقاط حمراء صغيرة. ولكن أثناء قيامها بذلك في أبريل 2022، رصدت ورمًا كبيرًا كامنًا تحت جلدها أسفل الجانب الأيسر من فكها

.

كشفت عمليات المسح التي أجرتها أنه كان أكثر أنواع السرطان عدوانية وقد أدى بالفعل إلى 20 ورمًا في جميع أنحاء جسدها، وقيل لها إنها ستواجه الموت بعد نحو ستة أسابيع فقط.

 

تيك توك ينقذ حياة هيلين

 



بدأت هيلين، العلاج المناعي، وبدأت الأورام في الانكماش، وبعد ثمانية أشهر من دورة العلاج التي استمرت لعامين، قالت هيلين، إن الفضل يرجع إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي في إنقاذ حياتها.


وقالت هيلين: "استخدام Gua Sha أنقذ حياتي.. لقد بدأت في استخدامه لمحاولة جعل وجهي أكثر نحافة عندما لاحظت هذا النتوء، في البداية أنها كانت مجرد عقدة ليمفاوية متورمة، ثم لاحظت أنني فقدت الكثير من الوزن".


حصدت مقاطع فيديو Gua Sha ، مئات الآلاف من المشاهدات على تيك توك، بعد أن تم تسليط الضوء على هذه الممارسة العام الماضي من قبل المشاهير بما في ذلك عارضة الأزياء "إيل ماكفيرسون".

 

سرطان الجلد




تتكون سرطانات الجلد بسبب نمو خلايا غير طبيعية لها القدرة على الغزو أو الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. وهي ثلاثة أنواع رئيسة: سرطان الخلايا القاعدية، سرطان الخلايا الحرشفية، والأورام الميلانينية.


أكثر من 90% من الحالات كانت بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ولقد ازداد التعرض لهذه الأشعة بعد أن أصبحت طبقة الأوزون أكثر رقة.


على الصعيد العالمي، يعد سرطان الجلد واحد من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً، حيث يشكل 40% على الأقل من حالات السرطان. ويعتبر أكثر شيوعاً بين الأشخاص ذوي البشرة فاتحة اللون.

ads
ads