السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هبة وسارة» شقيقتان تبدعان في فن الكروشيه والاميجورمي

الجمعة 10/فبراير/2023 - 08:46 م
هير نيوز

أبدعت هبة الطالبة في كلية الحاسبات والمعلومات، مع شقيقتها سارة طالبة كلية الهندسة، في فن الكروشيه والاميجورمي، عن طريق تنفيذ ملابس وألعاب للأطفال، نتيجة حبهم لتلك الأشياء الصغيرة والمميزة مع الأعمال اليدوية التي كانت هوايتهما بجانب الدراسة.



ونجحت الشقيقتان في تنفيذ مشروع خاص وتنفيذ قطع متعددة من الملابس والألعاب، وذلك بجانب قناة على اليوتيوب لتعليم غيرهن من الفتيات هذا الفن المميز.



وقالت هبة لـ"هير نيوز": «بدأت اعرف عن الكروشيه وانا في تانية اعدادي وبدأت وقتها اتعلمه انا واختي سارة، لحد ما عرفنا نعمل الغرز الاساسية والتزايد والتناقص والدايرة وبعدها اكتر حاجة كانت بتشدنا هي حاجة الاطفال، مثل اللكلوك والصنادل فبدأنا تنفيذهم وكنت أحب شغلي جدا فيهم».



وأضافت: «بعدها بدأنا نسمع عن فن الاميجورمي وشدنا اكتر من حاجة الاطفا، وبحثت على كيفية تصميم الالعاب، ولكن للاسف لم يوجد شرح بالتفصيل غير باللغة الانجليزية، ولذلك بدأنا نتعلم ازاي نقرأ الباترون المكتوب والمرسوم الأجنبي ونطبق مع الفيديوهات، وبالفعل قمنا بعمل اول تصميم».



وواصلت هبة: «وقتها حبينا نشارك مع الناس ونشرحلهم ازاي يقرأوا الباترونات وينفذو الالعاب فعملنا قناة عاليوتيوب، وبالفعل نزلنا فيها فيديوهين ازاي نفهم الباترون وننفذه بسهولى، واسم القناة h&s Crochet amigurumi».



وتابعت: «بعدها وصلنا لمرحلة كتابة وتنفيذ الباترون بنفسنا، وبالفعل بدأنا في تنفيذ شخصيات ديزني المشهورة الي كنا بنتفرج عليها زمان، وبنشارك مع الناس الالعاب دي في فيديو لكل لعبة بنشرحها بالتفصيل».


ads