الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«آية» معجزة تولد تحت أطنان من الخرسان| ما مصيرها؟

الجمعة 10/فبراير/2023 - 09:25 م
هير نيوز

انتشرت المزيد من الصور ومقاطع الفيديو عن الطفلة المعجزة التي ولدت تحت أنقاض زلزال سوريا، على الرغم من وفاة أمها وأبيها وأخواتها الأربعة خلال الزلزال إلا أنها ولدت معلقة بالحبل السري بوالدتها حتى تم إنقاذها.
 
وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن مصير تلك الفتاة المعجزة والتي تبناها مدير مستشفى بلدة عفرين، خالد عطية، حتى يظهر أحد أقاربها وسماها "آية" التي تترجم من العربية إلى "معجزة"، وقال إنه اسم مناسب لفتاة بدأت حياتها مدفونة تحت أطنان من الخرسانة.



وتتلقى آية، العلاج داخل حاضنة في أحد مستشفيات الأطفال في بلدة عفرين بمحافظة حلب سوريا، حيث أصيبت بجروح في ظهرها من الركام الذي دفنت تحته نتيجة انهيار مبنى سكني من خمسة طوابق.

وعرض آلاف الأشخاص تبني الطفلة التي ولدت تحت أنقاض الزلزال شمال غرب سوريا يوم الاثنين، حيث قال مدير المستشفى، إنه تلقى عشرات الاتصالات من حول العالم، من أشخاص يريدون تبني آية.

ولكن لدى الدكتور خالد، ابنة أكبر من آية بأربعة أشهر فقط، ولذلك قرر أن لا يسمح لأحد تبني الطفل، مشيرا إلى أنه سيعتني بها مثل ابنته حتى يظهر أحد أقاربها.

وقال: «سأعاملها مثل ابنتي وحالياً تتولى زوجتي إرضاع آية، بجانب طفلتها»، حسب إذاعة "بي بي سي" العربية.

ومن جانبه قال الطبيب هاني معروف، الذي يتولى علاج الطفلة المعجزة، "إنها وصلت الاثنين في حالة سيئة، وكانت تعاني من كدمات وجروح، وكانت باردة وتتنفس بصعوبة، ولكن حالتها الآن مستقرة".



جدير بالذكر أن انتشرت تسجيلات فيديو لعملية إنقاذ آية على مواقع التواصل، حيث يظهر رجلاً يخرج من بين ركام أحد المباني، وهو يحمل رضيعة مغطاة بالغبار، من هنا عرض الآلاف تبني آية، وكتب أحدهم: "أحب أن أتبناها وأن أمنحها حياة كريمة".

ads
ads