الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منتخب الكرة النسائية يستعد لمواجهة لبنان لتحسين التصنيف العالمي

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 07:30 م
هير نيوز

سافرت بعثة منتخب مصر للكرة النسائية بقيادة المدير الفني محمد كمال، إلى مدينة الإسماعيلية من أجل دخول المعسكر المغلق الذي يستمر حتى 17 فبراير الجاري، قبل التوجه إلى العاصمة اللبنانية بيروت، تمهيدا للعب مباراتين وديتين ضد منتخب لبنان، أثناء فترة التوقف الدولي، حيث يستهدف منتخب مصر للكرة النسائية تحسين ترتيبه في التصنيف العالمي للسيدات. 

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية بقيادة محمد كمال، قد قرر ضم 24 لاعبة خلال المعسكر، بينهن 10 لاعبات محترفات في الدوريات الإسبانية والرومانية والهولندية والسعودية والأمريكية. 

 

قائمة منتخب مصر للكرة النسائية 

 في حراسة المرمى 

مها الدمرداش، والتي تلعب في بيروس سيكيورتي ليونيس الروماني، وأمينة حسن "الجونة"، وماجدة أحمد رفاعي "فيوتشر". 

خط الدفاع 

إنجي عطية وعهد طارق "الأميرية"، إيمان حسن "الهلال السعودي"، أمنية سمير"الجونة" وندى عماد "البنك الأهلي"، وشروق السيد "أولمبيا كلوج الروماني"، وأميرة محمد "توت عنخ آمون". 

 خط الوسط 

مهيرة علي ومايا إيهاب "وادي دجلة"، سارة إسماعيل "سرقطسة الإسباني"، دانا نده كريم "إم جي الأمريكي"، وشهد مكرم وحلا مصطفى "المعادي واليخت"، ونادية رمضان "توت عنخ آمون"، ونورا خالد "بيراميدز". 

خط الهجوم 

سارة عصام "آلباسيتي الإسباني"، ومنة طارق الشباب السعودي، وسالى منصور "بيروس سيكيورتي ليونيس الروماني"، ومنار هاني "وادي دجلة"، وملك تامر "بالخا الإسباني"، وسوزانا مسعد "يتنڤيلدرت الهولندي". 



وتسافر بعثة منتخب مصر للكرة النسائية إلى بيروت يوم الجمعة 17 فبراير 2023، استعدادا لمواجهة نظيره المنتخب اللبناني في مباراتين وديتين تلعبان في فترة التوقف الدولي ضمن أيام "فيفا داي"، وذلك يومي الأحد 19 فبراير والأربعاء 22 فبراير 2023، على ملعب "فؤاد باشا" في بيروت. 

 

نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا 

ويشترط نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على كل منتخب، أن يلعب ما لا يقل عن خمس مباريات ضد فرق مصنفة في غضون 18 شهرًا، على ان تكون في أوقات "فيفا داي" التي يعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن الأجندة الدولية. 
 
وكان أفضل ترتيب وصل إليه المنتخب المصري لكرة القدم النسائية، في عام 2005، عندما احتل المركز 58 على مستوى العالم من بين 100 منتخب، في عهد الراحل سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وقتها.

 

ads