الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنقاذ مليكة أوغلو بعد 222 ساعة تحت أنقاض زلزال تركيا

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 02:07 م
زلزال تركيا
زلزال تركيا

في مفاجأة للجميع عثرت فرق الإنقاذ في تركيا، اليوم الأربعاء، على سيدة تحت الأنقاض في كهرمان مرعش بعد مرور 222 ساعة على زلزال تركيا.

وسائل إعلام تركية أفادت بأنه جرى إنقاذ امرأة تبلغ من العمر 42 عاما من تحت أنقاض مبنى ضربه الزلزال المدمر، وذلك أثناء محاولات فرق الإنقاذ العثور على أحياء.


لقطات تلفزيونية أظهرت عمال الإنقاذ ينقلون المرأة، واسمها مليكة إمام أوغلو، على محفة إلى سيارة الإسعاف.. كما رصدت فرق البحث والإنقاذ صوتًا من تحت أنقاض أحد المباني في حي "خير" بقضاء أون إيكي شباط في الولاية، وتمكنت الفرق من إنقاذ السيدة مليكة بعد ساعات طويلة تحت الركام.

يشار إلى أنه في وقت سابق، وبعد نحو 212 ساعة من الزلزال المدمر، كانت فرق الإنقاذ التركية قد انتشلت سيدة على قيد الحياة تبلغ من العمر 77 عاما من تحت الأنقاض في أديامان بتركيا.


فرق الإنقاذ تواصل جهودها

وكالة "الأناضول" الرسمية، ذكرت أن فرق الإنقاذ كثفت جهودها للعثور على ناجين تحت الأنقاض، ونجحت في إنقاذ المواطنة فاطمة جونجور، بعد مرور 212 ساعة من الانتظار تحت الأنقاض، وتم إسعاف المسنة إلى المستشفى على الفور، واحتضن عدد من أقرباء جونجور عناصر الإنقاذ للتعبير عن امتنانهم جراء إنقاذها.

وقبلها بساعات قليلة، وبعد 209 ساعات تم إنقاذ زوجين من تحت الأنقاض.


وضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.8 درجات، أعقبه مئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.. وبلغ عدد ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا أكثر من 39 ألف شخص، بحسب الإحصاءات الرسمية، فيما قارب عدد الإصابات نحو 100 ألف، إضافة إلى تشريد آلاف الأسر.

إدارة الكوارث والطوارئ التركية، كانت قد اعلنت ارتفاع عدد وفيات الزلزال جنوبي البلاد إلى 35 ألفا و418 شخصا.. كما أشارت في بيان إلى إجلاء نحو 196 ألف شخص متضرر من الزلزال من الولايات التي أصابتها الكارثة.

 

ads
ads