الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن «بيونسيه وسيلين ديون» فنانات عانوا من إكتئاب ما بعد الولادة

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 07:17 م
هير نيوز

ما يخفى على الكثير أن حياة المشاهير والفنانين في نهاية الأمر هي حياة إنسان طبيعي يشعر بالسعادة والحزن، يغضب ويهدأ ويملك كافة المشاعر الإنسانية. وهو الحال أيضًا للفنانات المشاهير، خاصة الذين يملكون أسرة وأطفال وأولاد، وبطبيعة الحال يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة مثلما يحدث مع أي أم بشكل طبيعي..


شيلبا شيتي


تعتبر الفنانة الهندية شيلبا شيتى من أشهر الفنانات اللاتي تعرضن للإكتئاب ما بعد الولادة بالأخص بعدما استقبلت ابنتها "ساميشا" عام 2020. وأفادت التقارير الصحفية الهندية إنه على الرغم من أن الفنانة الهندية شيلبا شيتي، كانت دائمًا ما تقضي وقتًا ممتعًا مع أطفالها وكانت حريصة على نشر مقاطع فيدوهات لحياتها الخاصة، إلا أنها واجهت صعوبة فى تعلم كيفية التعامل مع طفلها الأول، الأمر الذى تحدثت عنه من خلال صفحتها على إنستجرام.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن الممثلة الهندية واجهت صعوبات وعانت من الرضاعة الطبيعية بعد ولادة طفلها.

بيونسيه



المغنية الأمريكية بيونسيه، ضمن الفنانات اللاتي عانوا من الاكتئاب ما بعد الولادة، وهو ما صرحت في وقت سابق، مؤكدة إنها كانت تحاول التوازن بين العمل وحياتها الشخصية.

وأكدت المغنية الأمريكية على أنها عانت بعد الحمل نفسيًا، مشيرة أن حياتها بعد الحمل اختلفت تمامًا عن قبله، حيث قالت عن تلك الحياة: "أعتقد أن الشيء الأكثر إرهاقًا بالنسبة لي هو تحقيق الموازنة بين العمل والحياة، حيث توصيل الأطفال للمدرسة وممارسة العمل والتعامل مع زوج والعمالة وغيرها من الأمور الخاصة بحياتها اليومية".

إيشا ديول

كانت الفنانة الهندية إيشا ديول ضمن الفنانات اللاتي تحدثن عن اكتئاب ما بعد الولادة، ولم تكتف بذلك بل إنها قررت تأليف كتاب كامل عن هذه الفترة، وجاء بعنوان Amma Mia.

وأفادت الفنانة الهندية إيشا ديول أنها لم تشعر باكتئاب ما بعد الولادة عند ولادة طفللتها الأولى حيث قالت :" عندما أنجبت ابنتي، لم يكن هناك اكتئاب ما بعد الولادة، لكن بعد ولادتي لطفلى الثانى مباشرة، لم أكن أعرف ما الذي يحدث لأنني كنت في غرفة مليئة بالناس وفجأة شعرت بالرغبة في البكاء".
وأضافت :" وجلست بهدوء وبملل شديد، لقد أنجبت طفلة جميلة مرة أخرى وهي لحظة سعيدة للغاية في حياتي ولم أكن أعرف ما الذي يحدث بعد".

سارة ميشيل


على الرغم من أن الممثلة سارة ميشيل عرفت بشخصيتها القوية والمقابة ولكنها حينما وضعت في اختبار الأمومة مع طفلتها الأولى، اكتشفت أنها وقعت في فخ الاكتئاب ما بعد الولادة.

ونشرت سارة ميشيل عبر حسابها على انستجرام تجربتها موضحة أن إنجاب الأطفال وإن كان أمرا عظيما واستثنائيا لكنه يقلب الحياة رأسا على عقب.

وأفادت سارة ميشيل إلى أن مهما كان مدى حب المرأة لصغيرها فإنها نادرا ما تكون مستعدة بالفعل لما ستلقاه أو مدركة لأبعاده. لذا، فإن طلب الدعم سواء من متخصصين أو مقربين هو أفضل ما يمكن أن تقدمه الأم الجديدة لنفسها، ليصبح بعدها الأمر مسألة وقت قبل الشعور بالتحسن.

جوينيث بالترو

الفنانة جوينيث بالترو، والتي عادة ما تعرف بحبيبة براد بيت، كانت في البداية تتوقع أنها عند ولادتها ستشعر بالنشوة والاستمتاع بالأمومة كونها على دراية بوجود اكتئاب ما بعد الولادة، ولكن هذه الدراية لم تمنعها من أن تعاني مما عانى من قبلها سيدات عديدة.

براد بيت: ممتن لـ علاقتى بـ جوينيث بالترو بعد انتهاء خطوبتنا منذ 20 عاما -  اليوم السابع
وقالت عنه :" شعرت كأنني زومبي، لم أستطع الوصول إلى قلبي أو إلى مشاعري، لم أتمكن من التواصل، كان الأمر فظيعا".

سيلين ديون

روت المغنية سيلين ديون عن تجربتها مع اكتئاب ما بعد الولادة، حيث قالت بأنها بعد إنجاب توأمها عانت كثيرا، فكانت تشعر في إحدى اللحظات بأنها سعيدة للغاية ثم في اللحظة التالية تُصاب بالتعب وتظل تبكي بدون سبب، مما وضعها على حافة الانهيار.
وأكدت أنها فقدت شهيتها، وباتت تشعر بأنها ليست نفسها في حين خلت روحها من الحياة، ولمثل هذه الأشياء صارت على يقين من أن الأمهات تحتاج إلى الدعم العاطفي عقب الإنجاب.

ads