الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نبأ سار للطالبات الموهوبات

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 09:35 ص
طالبات
طالبات

يحظى عدد كبير من الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية بمواهب عديدة، منها الفنية والثقافية والرياضية، والتي تكون دافعا لهم للتفوق أكثر خلال الدراسة من خلال المشاركة في البطولات والمسابقات المختلفة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، كان قد أصدر  تعليمات عاجلة لجميع مديري مديريات التربية والتعليم والإدارات والمدارس، شدد خلالها على إعداد كشوف تفصيلية ببيانات الطلاب الموهوبين في المدارس وتصنيفهم حسب الموهبة.


 وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال في تصريحات له: إن الهدف من إعداد كشوف تفصيلية ببيانات الطلاب الموهوبين في المدارس وتصنيفهم حسب الموهبة، هو البدء في وضع برامج الرعاية اللازمة لتنمية مهارات ومواهب الطلاب الموهوبين في المدارس.. ووجه الوزير بتحديد يوم لتكريم جميع الطلاب المميزين والمبدعين والموهوبين في كافة المجالات، ورعايتهم، وذلك  تشجيعًا وتحفيزًا لهم لمواصلة الإبداع والتميز.

في كافة المجالات

 ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية.


كما أكد أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، قائلاً : تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

واختتم بالإشارة إلى مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" وأهمية اكتشاف الموهوبين والمبدعين ورعايتهم في جميع المجالات.


يشار إلى أن وزير التربية والتعليم كان قد كرم 26  طالبا من أوائل الشهادات الفنية والتكنولوجية المختلفة، خلال فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الثاني للمعرض والملتقى الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي، "إيدتوك إجيبت 2023".. وحرص على تسليم شهادات التقدير لأوائل الشهادات الفنية (الصناعية، والتجارية، والزراعية، والسياحة والفنادق، والتعليم المزدوج، وأوائل المدارس التطبيقية التكنولوجية).

اقرأ أيضا..

«للمدرسات» التعليم تعلن عن 30 ألف وظيفة (الشروط والتفاصيل)



ads
ads