الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجنبي هذه الأخطاء حتى لا يتم حظرك من «واتساب»

الأربعاء 22/فبراير/2023 - 03:04 م
واتساب
واتساب

أقدم تطبيق الرسائل والمكالمات "واتساب" على حظر الملايين من المستخدمين بسبب مخالفتهم للقواعد الأمنية الصارمة للخدمة، لذا شرع واتساب إلى أن هناك ثلاثة أخطاء بسيطة يمكن أن تحظر رقمك للأبد.




ويعد إرسال فيروس أو عملية احتيال عن قصد طريقة واضحة جدًا للتخلص من النظام الأساسي، لكن في بعض الأحيان قد تكون هناك أشياء بريئة تُرسل بواسطة واتساب ولكنها تعد مخالفة للقواعد، وستعرفين أنه تم حظرك من واتساب إذا ظهرت لكِ رسالة تقول: "رقم هاتفك محظور من استخدام واتساب، اتصلي بالدعم للحصول على المساعدة."





ولتتجنبي هذا المصير، إليك بعض الأشياء التي يجب عليك الابتعاد عنها.

القيام بإيذاء المستخدمين

إذا كنتِ قد تسببتي في أذى لكثير من الناس، فقد يؤدي ذلك بشكل فعال إلى حظرك، حيث تدفعينهم فعليًا للإبلاغ عنكِ، ومن هنا ستبدأين في لفت انتباه تطبيق "واتساب" لأي تصرف خاطيء تقومين فعله.



استخدام إصدارات غير رسمية من واتساب

هناك عدد من تطبيقات واتساب المقلدة وغير الرسمية، والتي تستخدم نفس النظام، مثل GBWhatsApp و WhatsApp Plus، لكن رؤساء واتساب والقائمين عليه لا يريدونكِ بالتأكيد أن تستخدمي هذه النسخ غير الرسمية، وإذا اكتشفوا أنكِ تستخدمين أي شيء غير الشيء الحقيقي، فسيتم حظركِ.


إرسال الرسائل الخادعة

كلنا نحب الضحك والمزاح ولكن هناك حدود، فيعد نشر الأخبار الكاذبة والخداع هو أمر غير مقبول، لذلك إذا علمت واتساب أن هناك إرسال بعض المعلومات الكاذبة، فأنتِ تخاطرين بأن يتم حظركِ.





ميزة الخروج الهاديء

يذكر أن تطبيق واتساب أطلق مؤخرًا ميزة الخروج الهاديء، والذي يمكن لمستخدمي واتساب الآن الخروج من دردشة جماعية دون الحاجة إلى إخطار أي شخص، وهذا يعني أنه إذا تمت إضافتكِ إلى محادثة أخرى للتخطيط لحفلة عيد ميلاد، فيمكنك المغادرة بهدوء باستخدام الباب الجانبي الذي أنشأه واتساب لتجنب أي لحظات محرجة.


ads
ads