الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مرتضى منصور وراء القضبان» كم سيقضي عقوبة إهانة محمود الخطيب؟

السبت 25/فبراير/2023 - 06:45 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

تصدر المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مؤشرات البحث جوجل وتريند منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد صدور حكمًا نهائيًا بحبسه.


القصة الكاملة

بدأت القصة حينما حصل محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحاميه بحبس مرتضى منصور شهر بدلا من سنة، وغرامة 10 آلاف جنية، وتعويض مدني مؤقت بقيمة 10 ألاف جنيه، في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية المرفوعة من النيابة العامة، وذلك بحكم محكمة جنح مستأنف الاقتصادية.

مرتضى منصور: لن أعتذر لمحمود الخطيب.. ومجموعي يذهب بي إلى سجن المزرعة -  بوابة الشروق - نسخة الموبايل

ولكن بعد مدة من الطعن والاستئناف من جانب المستشار مرتضى منصور، قضت محكمة النقض، اليوم السبت، رفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

ويعتبر الحكم الصادر اليوم السبت ضد ضد مرتضي منصور بالحبس يعتبر حكماً نهائياً ،بعد حكم محكمة جنح اقتصادية (درجة أولى) بحبسه لمدة عام واحد مع الشغل، ليستأنف منصور أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بحكمها المتقدم، ليصبح واجب النفاذ فورا.

ماذا قال مرتضى منصور

وعلق مرتضى منصور، على قرار حبسه النهائي حيث كتب عبر حسابه على فيسبوك:" اخيرا رئيس النادي الاهلي يسجن رئيس نادي الزمالك، لاول مرة في تاريخ الرياضة، رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي، لا تقلقوا عليا الاسود لا تخشي الموت وايضا لا تخاف من السجن، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الادارة وكانت الخطوة الرابعة سجني، هذة الخطوة تأخرت بعض الشئ".



وأضاف مرتضى منصور:" عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والاعلامي بأي ثمن، ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها، وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا او اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وان شاء الله هينتصر، عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد، ويا اعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الاطفال احبابي".

الترحيل للحبس

وعلى مدار الساعات الماضية تداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي صور للمستشار مرتضى منصور وهو داخل قفص الاتهام بالمحكمة، ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تداول المستخدمون مقاطع مصورة تظهر رئيس نادي الزمالك، وهو يتوجه إلى عربة الترحيلات تمهيدًا لتنفيذ الحكم الصادر ضده.



وأشارت التقارير الصحفية أن مرتضى منصور، سلم  نفسه لتنفيذ الحكم النهائي الصادر ضده بالسجن شهرا، بعدما قضت محكمة النقض رفض الطعن الخاص به

إنهيار أنصاره
وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، تداول مقطع مصور يظهر خلاله انهيار أحد أنصار المستشار مرتضى منصور ودخوله في نوبة بكاء شديدة عقب الحكم خارج أسوار المحكمة.



وظهر في مقطع الفيديو نجل رئيس الزمالك أحمد مرتضى منصور، حيث كان رفقة عدد من المحاميين أمام المحكمة حينما كان يستعد والده للتوجه إلى عربة الترحيلات.

من يحكم نادي الزمالك

ويبقى السؤال الذي شغال بال المستخدمون خلال الساعات الماضية، حول من سيكون رئيسًا لنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، خاصة إنه بحسب لائحة النظام الأساسي للزمالك (اللائحة الاسترشادية) الصادرة في الثامن من يونيو لعام 2017 والمنشورة في الجريدة الرسمية في الثالث من شهر يوليو من نفس الشهر فإن الحكم النهائي يعني زوال رئاسته لنادي الزمالك مهما كنت مدة الحبس.



وتحدد المادة 41 من اللائحة زوال عضوية مجالس إدارة الأندية بحالتين ، الثانية هي " حكم نهائي مقيد للحرية" دون تحديد مدة معينه .وألزمت المادة 41 مجلس إدارة العضو الذي يخل بالشرطين بإصدار قرار بزوال العضوية وإخطار اللجنة الأولمبية، ويأتي زوال عضوية مرتضى منصور عقب استقالة نائبه مصطفى هدهود عقب الجلسة الطارئة التى عقدها مجلس الإدارة في التاسع من أبريل الماضي لاتخاذ قرار عاجل بشأن ما بدر منه أثناء مراسم توزيع الميداليات عقب انتهاء مباراة الزمالك وفريق سبورتنج في نهائي بطولة كأس مصر فى كرة اليد.

وأشارت بعض التقارير إنه وبعد خلو مقعد رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس سيكون مجلس الإدارة أمام الدعوة لإجراء انتخابات تكميلية لمجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، وبحسب المادة 23 مكن اللائحة الاسترشادية فإن خالد لطيف أمين الصندوق أو علاء مقلد عضو مجلس الإدارة وأكبر الأعضاء سناً سيقودان الجمعية العمومية.

إقرأ أيضًا..


ads
ads