الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حيل ذكية لقراءة رسائل «واتساب» دون علم الراسل

الأحد 26/فبراير/2023 - 02:05 م
واتساب
واتساب

يُعرف عن تطبيق واتساب تشفيره للمحادثات من طرف إلى طرف، والخصوصية القيّمة التي يضعها على كافة المستخدمين، لكن هذا لا يمنع المستخدمين الآخرين من إلقاء نظرة خاطفة على نشاطك عبر الإنترنت، خاصةً عندما يرون هاتين العلامتين الأزرقتين الصغيرتين تظهران في الجزء السفلي من رسالتهم، سواء كان الشخص المتطفل هو زميلكِ في العمل أو ربما شريكًا سابقًا متطفلاً، فهناك الكثير من المناسبات التي قد ترغبين في البقاء فيها تحت الرادار.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك 6 حيل ذكية لتحسين جودة خصوصيتكِ على تطبيق واتساب.







اضغطي مع الاستمرار على الرسالة عندما تصلك

تتيح لكِ هذه الميزة، المعروفة باسم "وضع التخفي الفائق"، فتح "مربع معاينة" لنص الرسالة أثناء الضغط باستمرار على الإشعار، مما يسمح لكِ بقراءة رسالة واتساب كاملة ولكنه يتجاوز التطبيق تمامً، مما يعني أنه لن يتم ترك علامة زرقاء ليراها المرسل.


علامة قراءة الرسائل

يتم تشغيل علامة قراءة الرسائل والتي تسمى بــــ "إيصالات القراءة" تلقائيًا لمستخدمي واتساب البالغ عددهم 2.2 مليار، مما يعني ظهور علامة زرقاء عند قراءة رسالة المرسل، ولكن يمكن للمستخدمين الأذكياء تعطيل هذه الميزة بالانتقال إلى الإعدادات في تطبيق واتساب.

وللقيام بذلك، انتقلي إلى الإعدادات، والحساب، والخصوصية، وإيصالات القراءة، ثم قومي بإيقاف تشغيل التبديل.





استخدم وضع الطائرة

يؤدي تبديل وضع الطائرة على جهازك إلى قطع وصول الهاتف الذكي إلى البيانات وشبكة WiFi، مما يعني أن واتساب لن يسجل قراءة الرسالة إذا تم فتحها.


اقرأي من تطبيق واتساب المصغر لنظام أندرويد

يمكن لمستخدمي أندرويد تثبيت أداة واتساب التي تتيح لك رؤية الرسائل وقراءتها دون تشغيل العلامة الزرقاء، ومع ذلك لا يسمح لكِ أيضًا بمشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو أو المستندات ولا يمكنكِ عرض جميع الدردشات من خلال الأداة، يسمح لكِ فقط بتحديد المحادثات الفردية.


كيفية القيام بذلك:

- اضغطي مع الاستمرار في أي مكان على الشاشة الرئيسية لهاتف أندرويد.

- ابحثي عن خيار القطعة واضغطي عليها.

- ابحثي عن أداة دردشة واتساب، ثم اضغطي مع الاستمرار عليه لإحضاره إلى الشاشة الرئيسية.



اقرأي من خلال iPhone 3D Touch


يمكن لمستخدمي iPhone 6s أو الأحدث قراءة رسائل واتساب سراً باستخدام ميزة 3D Touch، تتيح هذه الميزة للمستخدمين معاينة الدردشات الأقصر، عن طريق بتشغيل واتساب ولكن لا تدخلي على أي دردشة، ثم انقري مع الضغط مطولاً على الدردشة التي تريد قراءتها.

ستفتح نافذة لإلقاء نظرة خاطفة على المحادثة دون فتح الرسالة، وتذكري فقط النقر خارج النافذة الصغيرة، خلاف ذلك سوف تدخلي إلى صندوق البريد الوارد للدردشة وتطلق إيصال القراءة.


تتبعي محادثات شخص آخر سرا

يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التثبيت والتطبيق المسمى KidsGuard والذي يمكنه تتبع دردشة واتساب لشخص آخر دون إخبارهم بذلك، إلى جانب تتبع الرسائل المستلمة أو المرسلة أو المحذوفة، فإنه يوفر أيضًا إمكانية الحصول على لقطات شاشة حية للمحادثة الجارية، كما يسمح لكِ بتتبع مقاطع الفيديو والصور والمستندات من الدردشة المباشرة لشخص ما.

ads