الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشتة السعادة الزوجية في غرفة النوم «اتبعيها»

الجمعة 03/مارس/2023 - 07:31 م
هير نيوز

بعد سنوات على مرور الزواج ، تنطفئ شعلة الحب وتختفى اللحظات الرومانسية فتصبح الدقائق التى نحلم بها وننتظرها طوال الأسبوع ثقيلة وباردة، نقضيها وكأننا نقضي عملاً روتينياً ثم يعطي كل منا ظهره للآخر، ولا أحد يهتم لحاجات الطرف الآخر.

الزوجة غير مهتمة بنفسها ، تظن أنها امتلكت زوجها فتنسى زينتها وإهتمامها بنفسها ، فتتهجر عطرها الجميل، وحينما يجتمعان في غرفة النوم تشكو له عن مشاكل الأبناء، وكيد الجارات، وغلاء أسعار الخضار، وهو يستمع لها بنفاد صبر وعندما تنتهي يحاول أن يداعبها فـ إما تتثائب ، وما تنبعث من جسدها رائحة الطعام.



والرجل يعود من عمله مرهق الجسد ، فيأكل سريعاً ويدخل غرفة النوم وينام سريعاً ! بدون حتى أن يلتفت لتسريحة شعر زوجته الجميلة ، أو فستانها الفاتن ، ولا العطر الذي وضعته، تاركاً الزوجة تبث شكواها للوسادة .

اتفق معظم الإستشاريين في العلاقات الزوجية، علي أن عدم التوافق الجنسي هو أحد أهم الاسباب التى تؤدي إلي حدوث المشكلات الزوجية إن لم يكن أولها ، ومما يزيد خطورة الامر هو حياء الكثيرين من عرض مشكلاتهم الجنسية ويتركونها تتفاقم .

لذلك يجب علينا فهم وحل هذا الموضوع الشائك

العلاقة الجنسية ليست مقتصرة في وقت الجماع فقط


المداعبة والملاطفة والمغازلة طوال اليوم تدخل ضمن اطار العلاقة الجنسية ، حتى في أيام الحيض شرع الحق للزوجين بالمعاشرة بإستثناء الإيلاج ، كما كان يفعل نبي الله صل الله عليه وسلم حتى أنه كان يقبل زوجاته وهو صائم كما روت عائشة رضي الله عنها.

ومن هنا علينا ان نفهم ان العملية الجنسية لا تعني دقائق الفراش فحسب ، بل هي ممتدة طوال اليوم ، لذلك يجب علي الزوجين المداعبة والمغازلة طوال اليوم وهذا يوصلهم إلى الذروة الجنسية.



من سيبادر بطلب الجنس؟


يجب أن يعلم الزوجان بأن المبادرة بطلب الجماع ليست حكراً على أحد منهم ، فلا بد بأن تبادر الزوجة في بعض الأحيان كما يبادر الزوج، ولا تدع طابع الحياء يغلب عليها، فيمكنك مطالبة زوجك بالجماع بدون أن تتنطقين بكلمة واحده، من خلال لبسك ورائحتك ونظراتك، إجلعي نظراتك لها مغزى فتسحرين زوجك بدلال وإغراء.

ويجب ان تعلمي بأن زوجك يُسعد كثيراً عندما تطالبيه بذلك سواء صراحة أو تلميحاً فدعي الحياء، فالحياء هنا مذموم.

المعاشرة الجنسية تحتاج إلى جهد


يجب علي الطرفين بذل جهدهم في تفهم حاجات الطرف الآخر، عليه أن يبتعد عن الأنانية ويتفهم حاجات الشريك، وعندما يقدم كل منهم على بذل جهد لإسعاد الآخر هنا تكمن المتعة الكاملة.

عليكِ أن تتفهمي أن الرجل لا يبحث عن مقاييس للجمال كما يقال، الرجل يبحث عن إمراة تضج بالانوثة إمراة واثقة من نفسها ومتقبلة جسدها حتى وإن كان به عيوب، فقلة ثقتك بنفسك تضعف من رغبته إتجاهك وتضعف من الجاذبية الجنسية فالمرأة الواثقة والمعتزة بنفسها وتتدلل تجذب الرجل لها جنسياً.

الكثير من الأزواج لا يبدون اهتماما بالوقت الذي يلى العملية الجنسية مباشرة، عليك ان  تعلم ان المرأة لا تنتهي العملية الجنسية لديها بانتهاء الإنزال مثلك، بل تحتاج إلي تواصل نفسي يستمر بعض الدقائق بعد عملية الإنزال، والمشكلة ان الزوج بعد الانتهاء من العملية الجنسية يشعر بالإجهاد والنعاس ويحتاج إلي الاستخراء والراحة، لكن يجب أن تعرف أن هذا الأمر يفقد المرأة الكثير من متعتها وتعطيها شعور بأن دورها قد انتهى، لذلك يجب عليك أن تتحامل على نفسك حاول أن تحتضنها وتسمعها القليل من الغزل وبعضاً من القبلات فبهذا تشعرها أنك تحبها، وأنه ليس هدفك الجنس فقط.


ads
ads