الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد «سرطان البطاطس» نصائح لـ«ست البيت» لتخزين الطعام بطريقة صحيحة

السبت 04/مارس/2023 - 10:38 ص
تخزين الطعام
تخزين الطعام

قد تضطر ربة المنزل إلى شراء احتياجاتها من السلع الغذائية كل أسبوع على سبيل المثال حتى لا تتسوق كل يوم، إلا أن بعض طرق تخزين هذه السلع قد تؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة.

صحيفة "ديلي ميل" البريطاينة، كانت قد ذكرت أن الخبراء كانوا قد حذروا لسنوات طويلة من تخزين البطاطس في الثلاجة، قائلين إنها قد تشكل خطر الإصابة بالسرطان.. لكنهم الآن غيروا موقفهم قائلين إنه ليس جيدا فحسب، بل سيجعل البقع تدوم لفترة أطول وتقلل من الهدر.. مشيرين إلى أن الطماطم والخيار يجب إبعادهما عن الثلاجة أيضا.


خبيرة التغذية شيفالي لوث، قالت: تغيرت النصائح حول البطاطس يقول الخبراء الآن إن تخزين البطاطس في الثلاجة - التي كان يُعتقد سابقا أنها تشكل خطرا على الصحة - طريقة جيدة لتحقيق أقصى استفادة منها، خاصة إذا كنت لن تستخدمها على الفور.. لكنها نصحت أيضا بعدم وجود مواد غذائية أخرى هناك.

تغير درجات الحرارة

وأضافت، لن يدرك الكثير من الناس أنه يمكن أن يجعل الخبز تالفا ويقصر من جاذبية الموز أو الطماطم، وتغير درجات الحرارة الباردة قوام الطماطم وتمنع الإنزيمات التي تمنحها نكهة، لكن ثلثي الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع خزنوها في الثلاجة.. وقالوا إن الثلاجة ضارة بالخيار، فهي تجعلها طرية، والموز الذي يتحول إلى اللون الأسود، والخبز الذي يجف.


وتابعت: من الأفضل تخزين الأرغفة في كيس من القطن أو البلاستيك القابل لإعادة الاستخدام، ويجب حفظ البصل والثوم داخل خزانة جافة ومظلمة.

واشارت إلى ما يسمى بـ"فن تنظيم الطعام في الثلاجة"، قائلة: الرف العلوي هو الأكثر دفئا والأفضل للأطعمة الجاهزة مثل الجبن.. والرفوف الوسطى أكثر برودة وجيدة للبيض والحليب وبقايا الطعام، والرف السفلي هو الأبرد، وهو مثالي لتخزين اللحوم النيئة والدواجن والأسماك.


واختتمت: تعتبر الفاكهة والخضروات جيدة في الأدراج الموجودة في الأسفل، لكن يجب فصلها عن بعضها لأن الفاكهة تنتج غازا يسمى الإيثيلين، ما يؤدي إلى تسريع تلف الخضروات.

اقرأ أيضا..

وصفات مذهلة لإعداد طبق سلطة مثالي لفصل الشتاء



ads