الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى لفتيات السعودية| المملكة تُدخل اليوجا الجامعات

السبت 04/مارس/2023 - 02:18 م
اليوجا
اليوجا

يواظب عدد كبير من النساء على ممارسة رياضة اليوجا بصفة مستمرة، لما لها من صفاء الذهن والاسترخاء.

الكثيرات يبدأن يومهن بالطاقة والنشاط سواء بالذهاب لصالات اللياقة لممارسة الرياضة أو في البيت.


كشفت اللجنة السعودية لليوجا، أنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات مع كبرى الجامعات وبمختلف مناطق المملكة، وذلك لدعم ممارسة رياضة اليوجا خلال الشهور القليلة القادمة.

ندوة دور الرياضة الجامعية

جاء ذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" عقب مشاركتها في جلسات ندوة "دور الرياضة الجامعية في دعم رياضة الوطن"، التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بالرياض.


نوف المروعي، رئيسة اللجنة السعودية لليوجا، قالت في تصريحات نقلتها الوكالة: إن اللجنة تستهدف اكتشاف مواهب اللاعبين المتميزين في جميع أنواع رياضات اليوجا عامة ورياضة اليوغاسانا لصقل مواهبهم ودعمهم للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

وطالبت بأن تصبح ممارسة رياضة اليوجا من الأنشطة المستدامة في الجامعات، سواء كانت بممارسة اليوجا للصحة والعافية والهاثا يوجا وأنماطها، أو اليوغاسانا، مؤكدةً أهمية إدخال رياضة اليوغاسانا في منظومة الألعاب الجامعية.

تعزيز الأنشطة الرياضية

وكشفت نوف أن مشاركتها تمحورت حول التعريف برياضة اليوجا للجامعات، وأهمية ممارستها للصحة والعافية لكل من منتسبي ومنتسبات الجامعات والطلاب والطالبات، كونها تمنح ممارسها العديد من الفوائد الصحية.

وشددت رئيسة اللجنة على أن من أهم مقومات تحقيق رؤية 2030 تعزيز المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتحقيق التميز الرياضي محلياً وقاريا ودوليا.


يشار إلى أن تمارين اليوجا تساعد على تحقيق التوازن بين الجسم والعقل، إذ أن 10 دقائق من تمارين اليوجا صباحاً كافية لتعطيك النشاط والحيوية وراحة البال لبدء يوم عمل جديد.

كما أن اليوجا فن وعلم وطريقة حياة للتعامل مع النفس والناس على حد سواء، وليست علاجاً للأمراض كما يعتقد البعض، وما هي إلا أداة لفتح مراكز الطاقة في الجسم.

اقرأ أيضا..

10 دقائق يوجا صباحا تمنحك الحيوية والاسترخاء



ads
ads