الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها الحملي تتخلى عن تصميم الأزياء من أجل رالي السيارات

السبت 04/مارس/2023 - 11:36 ص
مها الحملي
مها الحملي

من المنتظر أن تشارك المتسابقة السعودية مها الحملي، في سباق "رالي جميل"، أول رالي ملاحي صحراوي مخصص للسيدات في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية على التوالي، بعدما كانت حققت المركز الثالث في النسخة الماضية.


مها تأتي من خلفية بعيدة جدا عن الرياضات الميكانيكية كونها مصممة أزياء انتقلت من قلم كانت تخط به تصاميمها لتمسك بمقود وتسابق الرياح.


مها قالت في تصريحات نقلتها "أريبيان بزنس": كمتسابقة سعودية في رياضة السيارات، أواجه التحديات التي تواجه كل من يسعى لتحقيق النجاح والتميز في أي مجال في الحياة.. ومن بين هذه التحديات الثقافة والتقاليد المحلية، والتي يمكن أن تؤثر على فرصنا في الحصول على الدعم والتدريب اللازمين لتحسين مهاراتنا وتحقيق النجاح في هذا المجال، وأنا أتقبل هذه التحديات في سبيل تحقيق النجاح والتميز.

من الموضة إلى سباق السيارات

وعن انتقالها من عالم الموضة والأزياء إلى السرعة والقيادة قالت: لا أعتبر ذلك انتقالاً ولكن هي مسيرة حياتي مليئة بالتجارب والخبرات، ولابد أن يكون الإنسان منفتحا على التعلم والتجدد دائما فتصميم الأزياء من هواياتي المميزة التي أحببتها منذ صغري ومازلت أمارسها حتى الآن ولن أتوقف.


وعن استعداداتها لرالي جميل أضافت: أتطلع لخوض التجربة مرة أخرى. الرالي مبادرة من عبد اللطيف جميل للسيارات وباخشب لرياضة السيارات، وهذه المبادرة لها تأثير على شخصيتي ودخولي عالم الراليات.. واستعدادي مختلف لأن لدي خبرة الآن بعدما خضت التجربة سابقاً، وتركيزي على التدريب والتجهيز واضح اكثر من السنة الماضية التي كانت ترتيباتي مليئة الفضول والتوقعات عن التجربة، والآن أنا أركز اكثر على تقديم الدعم والمساندة للسيدات الآتي ستخوضن التجربة لأول مرة ومشاركتهن خبرتي المتواضعة.


ورأت أن السائقات العربيات بحاجة إلى المزيد من الدعم والفرص التدريبية لتحقيق الانتصارات، من خلال برامج التدريب والتحضير، مثل البرنامج التدريبي للتحضير في رالي جميل، يمكن للسائقات العربيات تطوير مهاراتهن وزيادة فرصهن في الفوز بالألقاب.

تصميم الأزياء وقيادة السيارات

وأشارت إلى أنها لا تفضل شيئاً على آخر بين قيادة سيارات الرالي وتصميم الأزياء.. مضيفة: بالنسبة لي، فإن الهوايتين التي أحبهما هما القيادة والتصميم، وأجد نفسي متميزة في كل منهما. فالقيادة تحفزني على الانجاز والوصول للنهايات، بينما يمنحني التصميم الفرصة للتعبير عن إبداعي وموهبتي الفنية.


وأعربت عن أملها بأن يتحقق حلمها بإطلاق خط موضة خاص بالرياضيات. وقالت: لقد وجه أمامي سابقاً سؤال إلى محمد بن سليم رئيس الاتحاد العالمي للسيارات، والذي تحدث عن ضرورة تصميم خاص في السيارات بتناسب مع البنية الجسدية للسيدات وهو ما ألهمني لتصميم بدلات خاصة بالسيدات. وبناءً على هذا، فإنني أتمنى أن أتمكن من الوصول إلى شركات صناعة بدلات المتسابقين لإطلاق خط راق ومحترف وجميل خاص بالسيدات.


يذكر أن "رالي جميل" للسيدات يقام في نسخته الثانية هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الحالي، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وسوف يمر الرالي هذه المرة ببعض معالم المملكة العربية السعودية الشهيرة، حيث ينطلق من العلا إلى حائل وانتهاءً بالقصيم.. ويتمحور حول اعتماد المهارات الملاحية لعبور المسار أكثر من كونه اختبار للسرعة، عبر بعض المواقع التراثية الجميلة في السعودية، فضلاً عن تمكين المرأة في المملكة.

اقرأ أيضا..

العبايات السوداء الخليجي أكثر ما يُناسب هدايا عيد الأم



ads