الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شريفة فاضل وحكايتها مع «علقة موت» لفيفي عبده

الأحد 05/مارس/2023 - 10:11 م
هير نيوز

مازالت الفنانة شريفة فاضل تتصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث جوجل وذلك بعد وفاتها اليوم الأحد 5 مارس 2023.

وكانت داليا بهجت، ابنة شقيقة الفنانة شريفة فاضل، أعلنت عن وفاة خالتها، وأقيمت صلاة الجنازة عصر اليوم الأحد في مسجد السيدة نفيسة، ودفن الجثمان بمقابر الإمام الشافعي.


شريفة فاضل

قصة شريفة فاضل مع فيفي عبده

الفنانة الراحلة شريفة فاضل لها الكثير من القصص مع الفنانات والراقصات، ومن أبرز تلك الفنانات كانت الفنانة فيفي عبده، حيث أكدت أنها هي السبب في ظهورها للساحة الفنية.
 

وقالت شريفة فاضل عن فيفي عبده في برنامج "ساعة صفا":" فيفي كانت الراقصة الوحيدة، التي حضرت للعمل في الكازينو، دون شروط، أو سؤال عن أجرها، وكنت عندما أقول لها هتشتغلي الساعة كذا، تقول حاضر".

وأشارت شريفة فاضل في تصريحاتها إلى أنها تسببت في "علقة موت" لفيفي عبده حينما كانت راقصة في بدايتها حيث قالت:" عندما احضرت فيفي عبده، للعمل في الكازينو، راهنت على نجاحها، وأصبحت الراقصة الأولى (الفيديت)، وهو ما أثار غضب راقصة منافسة لها، وبالفعل ضربت فيفي علقة محترمة".

تشيع جثمان شريفة فاضل
وخلال الساعات الماضية شيع جثمان الفنانة الراحلة شريفة فاضل من مسجد السيدة نفيسة إلي مقابر العائلة قبل كوبري السيدة عائشة صلاح سالم مقابر الإمام الشافعي.

وما أثار حزن الجميع عبر منصات التواصل أن الجنازة ومراسم الدفن، شهدوا غياب تام لنجوم عالم الفن.
 
شريفه فاضل

معلومات عن شريفة فاضل
ولدت الفنانة شريفة فاضل في 15 من شهر سبتمبر عام 1938، واسمها الحقيقي فوقية محمود أحمد ندا وهي من مواليد محافظة القاهرة وعقب انفصال والديها انتقلت للعيش هي وإخوتها مع زوج والدتها إبراهيم الفلكي وهو أحد أثرياء مصر.

وتعد الفنانة الراحلة من أحفاد المقرئ المعروف أحمد ندا وتدربت على أيدي كبار رجال الإنشاد الديني والموسيقي.
شريفة فاضل حفيدة شيخ المقرئين.. حكايات مؤثرة لسلطانة الطرب وأم البطل  (فيديو) - اليوم السابع
التحقت الفنانة الراحلة شريفة فاضل بمعهد الفنون المسرحية ثم تخرجت منه وقدمت عدة أغاني، وبعد ذلك كتشفها وقدمها للسينما عمر جميعي وشاركت في أكثر من عمل فني.

ads