الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كازينو الليل» شريفة فاضل وقصتها مع أشهر كباريه في شارع الهرم

الأحد 05/مارس/2023 - 07:16 م
شريفة فاضل
شريفة فاضل

على مدار الساعات الماضية تصدرت الفنانة الكبيرة شريفة فاضل، عناوين المواقع الإخبارية ومنصات وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد وفاتها اليوم الأحد 5 مارس 2023.

داليا بهجت، ابنة شقيقة الفنانة شريفة فاضل، أعلنت عن وفاة خالتها، وأقيمت صلاة الجنازة عصر اليوم الأحد في مسجد السيدة نفيسة، ودفن الجثمان بمقابر الإمام الشافعي.


أم البطل".. لغز الرقم 3 في ظهور أشهر أغاني الفنانة الراحلة | مصراوى

قصة كازينو الليل
شريفة فاضل الفنانة الراحلة، كان لها باع كبير في مجال الفن، ولكنها واجهت اتهامات عديدة على مدار السنوات الماضية بسبب تأسيسها الملهى الليلي الشهير "كازينو الليل" الواقع في شارع الهرم.

واشتهر كازينو الليل بأنه أحد أهم الملاهي الليلية في شارع الهرم، ويعتبر محل إقامة الكثير مما يرغبوا في قضاء ليلة مثيرة.
 
شريفة فاضل حفيدة شيخ المقرئين.. حكايات مؤثرة لسلطانة الطرب وأم البطل  (فيديو) - اليوم السابع
ونفت الفنانة شريفة فاضل في تصريحات سابقة أنها أسست كازينو الليل من أجل الوضع الذي وصل إليه، ولكن كان بهدف ثاني أخر، وقالت: "كنت عاملة كازينو الليل للعائلات مطعم ومسرح فايف ستارز، وكنت حاطة شروط علشان يكون مكان لائق ومناسب للعائلات".

وأردفت:" كان ممنوع ستات يدخلوا لوحدهم، وكان بيسهر فيه ناس راقية من نجوم الفن والمجتمع والسياح العرب، وكان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بييجى علشان يسمع أحمد عدوية".

وشهد كازينو الليل ظهور وبزوغ العديد من النجوم مثل عدوية ومدحت صالح وخالد عجاج وفيفى عبده وسعد الصغير وغيرهم كثيرًا.
 
مجدي نجيب يكشف لـ"مصراوي" سر غناء شريفة فاضل "أم البطل" في ك | مصراوى
ولكن في فترة التسعينات أصيبت الفنانة شريفة فاضل ببعض الألام بالكلى وتزايدت هذه الألام حتى سافرت الفنانة الكبيرة للخارج وأجرت جراحة استئصال لإحدى الكليتين، وهو ما دفعها لفكرة تأجير كازينو الليل، وعقب التأجير نشبت أزمة بينها وبين المستأجرين حيث أدعى الطرف الأخير أنه قام بتسديد قيمة الإيجار لمدة 5 سنوات هو ما نفته الفنانة الراحلة.

وفى عام 2002 باعت شريفة فاضل الكازينو، وذلك بعد إصابة زوجها اللواء على زكى بجلطة فتفرغت الفنانة الكبيرة لرعايته وابتعدت عن الأضواء.

معلومات عن شريفة فاضل
ولدت الفنانة شريفة فاضل في 15 من شهر سبتمبر عام 1938، واسمها الحقيقي فوقية محمود أحمد ندا وهي من مواليد محافظة القاهرة وعقب انفصال والديها انتقلت للعيش هي وإخوتها مع زوج والدتها إبراهيم الفلكي وهو أحد أثرياء مصر.

وتعد الفنانة الراحلة من أحفاد المقرئ المعروف أحمد ندا وتدربت على أيدي كبار رجال الإنشاد الديني والموسيقي.
 
بوسي شلبي تكشف عن موعد جنازة شريفة فاضل | المصري اليوم

التحقت الفنانة الراحلة شريفة فاضل بمعهد الفنون المسرحية ثم تخرجت منه وقدمت عدة أغاني، وبعد ذلك كتشفها وقدمها للسينما عمر جميعي وشاركت في أكثر من عمل فني.

ads
ads