الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زهير مراد يلجأ إلى السيرك لتصميم أبرز صيحات الموضة

الإثنين 06/مارس/2023 - 02:28 م
تصميمات زهير مراد
تصميمات زهير مراد

توجه مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد في مجموعته الأخيرة هذا الموسم إلى تصاميم أشبه بالسيرك، مستلهماً فكرته من القواسم المشتركة بين السيرك والحياة، حيث تجسّد هذه التشكيلة المرأة الجريئة والقوية، وهذا الأمر انعكس بشكلٍ لافت في قصّات التصاميم المنسدلة والواسعة.





إلى جانب بروز الألوان المنعشة كالأزرق، والبنفسجي وغيرها، بالإضافة إلى تميز تصاميمه بطبعات معينة العائدة إلى عالم السيرك، فأتت بأحجام كبيرة وألوان متعدّدة، إلى جانب ظهور القبّعات المستوحاة من هذا العالم، والتي كمّلت مختلف لوكات عارضات الأزياء.





كما استوحى زهير في تصاميمه من الفنان الراحل نيكي دي سانت فال، الذي تدور تصاميمه حول اللون والمنحنيات وإيجابية الجسم، حيث تمت تصفيتها من خلال منظور مراد، التي جاءت باللونين الأسود والأبيض أو القصاصات.



أزياء بطعم الستينات

كما أخذت تصاميمه قالب أشكال الستينيات، حيث تم تزيين الصور الظلية باللون الأسود في البدل، وفستان طويل عمودي بزخارف كريستالية بلون الجواهر.




كان هذا الموسم هو المرة الأولى التي يغامر فيها مراد في ارتداء التويد، حيث تم تقديمه هنا بفساتين صغيرة وتنانير ذات ألوان داكنة مع طبعات جلد النمر أو زخارف الثعبان.




قصات على شكل حيوانات السيرك

فضلًا عن ظهور أشكال الأسود الوحشية والنمور باللون الذهبي على المخمل الأسود والدانتيل، حيث تم استحضارها من الترتر الفضي على أكتاف سترة.





الفساتين اللامعة

الفساتين البونبون اللامعة ذات الثنيات اللامعة هي المفضلة لدى زهير مراد، حيث احتفظ هذا الموسم بالفساتين الملونة الملتفة التي كانت تفاصيلها مليئة بالاكسسوارات الماسية.




وتتألق النجمات في الوقت الحاضر بمظهر أبسط بلا زخارف إضافية، حيث ارتدت جيسيكا تشاستين لون الفوشيا لجوائز SAG الأخيرة، لكن قاعدة مراد هي سهولة ارتداء تصاميمه لأكثر من مرة، وفي كثير من الأحيان تقويمهم الاجتماعي هو السيرك الحقيقي، كما يشهد الافتتاح الرابع له في دولة قطر بفصل الخريف القادم.


















ads