السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة تنشر أهم المعلومات عن الشهادة الطبية للمقبلين على الزواج (إنفوجراف)

الإثنين 06/مارس/2023 - 10:46 م
هير نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أبرز وأهم المعلومات التي تحتاج إليها كل فتاة مقبلة على الزواج أن تعرفها بشأت الشهادة الطبية للمقبلين على الزواج، والتي أصبحت شيء ضروري يجب ان يتم الحصول عليه حتى تحصل على عقد زواج.

الشهادة الطبية للمقبلين على الزواج



ونشرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انفوجراف يحتوي على المعلومات الهامة التي تخص الشهادة الطبية للمقبلين على الزواج.

وأشارت الوزارة أيضا في منشورها إلى أماكن تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج بكل محافظات الجمهورية، وذلك تحت هاشتاج "مبادرة_المقبلين_على_الزواج".

وإليك أهم المعلومات حسب الانفوجراف الخاص بوزارة الصحة: 


- بعد إجراء التحاليل ب14 يوم يتم الحصول على وثيقة مطبوعة مؤمنة بأرقام تسلسلية مخصصة لكل شهادة وqr مسجل بوزارة العدل.

- تحتوي على نتائج الفحوصات الطبية وتكون مطلوبة ضمن مسوغات إتمام الزواج.

- لا يتم تسليم هذه النتائج إلا لصاحب التحليل شخصياً أو من ينوب عنه في استلام الوثيق بموجب توكيل رسمي.



في فبراير الماض، انطلقت مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج والتى تقدم خدمات الفحص المبكر للأمراض المعدية وغير السارية والوراثية للاطمئنان على صحة الزوجين بهدف بناء أسرة سعيدة وخالية من الأمراض.

تحدثت أمال عبدالحي منسق المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج، وذكرت أن المبادرة تستهدف الاطمئنان علي صحة الطرفين وخلوهم من الأمراض وحماية الجيل الجديد والاكتشاف المبكر للأمراض و أضافت أن المبادرة تستهدف إقبال كبير ورضا من المواطنين عن الخدم.

كما تقوم المبادرة بعمل فحص لفصيلة الدم الrh للطرفين مع إجراء فحص طبي عام للاطمئنان علي جميع أجهزة الجسم وتقديم مشورة خاصة له حول الزواج.

وقالت لايشترط أن يتم إجراء الفحوصات للزوجين معا، ويمكن أن يقوم كل شخص بإجراء الفحوصات بالمحافظة المققيمة بها ويمكن إخراج البطاقة الصحية لكل شخص من الزوجية.


إقرأ أيضًا..

تفاصيل المبادرة الرئاسية للمقبلين علي الزواج




ads